طلاب اعدادية في السويداء يتخوفون من الدوام بعد تعرضهم لاعتداءات .!

امتنع طلاب في المرحلة الاعدادية بريف السويداء عن الذهاب إلى مدرستهم منذ عدة أيام، على إثر خلافات عشائرية، وتعرض بعضهم للضرب، ليقرر ذووهم الإضراب عن إرسالهم حتى حل المشكلة.

وقالت مصادر محلية من قرية الدارة الواقعة غرب المحافظة للسويداء 24، أن طلاب اعدادية الشهيد نورس العنيزي، من عشيرة العنيزي من الصف السابع إلى الصف التاسع، امتنعوا عن الذهاب إلى مدرستهم منذ عدة أيام، نتيجة تعرض بعضهم للضرب على يد بعض أفراد عشيرة الجوابرة، على إثر خلافات سابقة بين العشيرتين.

وأشار إلى أن الطالب حسن جبر العنيزي قد تعرض للضرب بأدوات حديدة قبل أيام خلال ذهابه إلى المدرسة، ما دفع عائلته لنقله إلى اعدادية بلدة الثعلة خوفاً على حياته، كذلك قدم ذوي 5 طلاب من عشيرة العنيزي طلبات بنقلهم إلى بلدة الثعلة على إثر تطور الخلاف والاعتداء على الطلاب في إحدى المرات داخل حرم المدرسة.

وأضاف المصدر أن أهالي الطلاب الممتنعين عن الذهاب إلى المدرسة قدموا شكوى لمديرها الذي وعدهم بحل الموضوع، لكن عند توجه الطلاب صباح اليوم الأحد 29 ايلول 2019 إلى المدرسة، شاهدوا أفراد من شباب العشيرة الأخرى من خارج المدرسة يقفون عند سورها، ليعود الطلاب إلى منازلهم تخوفاً من تعرضهم للضرب، وتم تقديم شكوى للشرطة لكنها لم تحرك ساكناً.

ولفت إلى أن أفراد عشيرة العنيزي عقدوا اجتماعاً مساء اليوم الأحد، وتواصلوا مع العشيرة الأخرى دون الوصول لنتيجة إيجابية، وقد أعلنوا على إثر ذلك الإضراب عن إرسال ابناءهم إلى المدرسة حتى حل المشكلة، مناشدين مديرية التربية والجهات المعنية والاجتماعية التدخل وإبعاد الخلافات عن الطلاب، وضمان السلامة لهم.

وتقع المدرسة الاعدادية في حي عشيرة الجوابرة بقرية الدارة التي يقطنها مواطنون من العشائر، وقد وقعت خلافات تطورت لضرب متبادل بين أفراد من العشيرتين خلال الأشهر الماضية في حوادث مختلفة، على إثر شجار في حفلة زفاف، وسط دعوات من العقلاء لانهاء الخلاف، فهل تحتكم العشيرتان الكريمتان كما هو معهود بهما للصلح وتنتهي الخلافات بينهما ؟!