الرئيسية / غير مصنف / ما موقف رجال الكرامة في السويداء من هجوم تركيا على الشمال السوري ؟!

ما موقف رجال الكرامة في السويداء من هجوم تركيا على الشمال السوري ؟!

أدان فصيل عسكري محلي في محافظة السويداء، هجوم تركيا والفصائل المسلحة المدعومة منها على شمال سوريا، داعياً الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية للوقوف على ما وصفه بحجم الكارثة الإنسانية في حال استمرار الهجوم.

وصدر بيان عن حركة رجال الكرامة، ابرز الفصائل المحلية في محافظة السويداء اليوم السبت 12 أكتوبر 2019، جاء في مطلعه “إن ما يمر به وطننا السوري من محن وانتهاكات واعتداءات وما يعصف به من نوائب وسط تهافتٍ دوليٍّ يعبث بمصير الشعب السوري وأرضه، مأساة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً، ولم ينجُ منها أيٌّ من مكونات الشعب السوري العريق”.

وأضاف البيان “إن حركة رجال الكرامة تدين الهجوم التركي على أراضي الجمهورية العربية السورية للقضاء على أحد مكونات الشعب السوري، وتدعوا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية للوقوف على حجم الكارثة الإنسانية والتي من الممكن حصولها في حال استمرار العدوان”.


كما أكدت على الحركة على “وقوفها في وجه كل عمليات التغيير الديموغرافي التي تحدث على امتداد أرض الوطن”، واستطرد البيان “إن الحركة تُذكّر وتثمن الدور الكبير والتضحيات التي قدمها الأخوة الأكراد في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، وتستنكر هذه المحنة التي تعصف بالأخوة السوريين من المدنيين من كافة الأطياف في الشمال السوري”.

وفي ختام البيان جددت الحركة جانب من تطلعاتها من خلال تمسكها بسوريا كوطن لا بديل آخر عنه، وأعادت التذكير بان موقفها من الأحداث الجارية في سوريا ليس معارضاً ولا موالياً، وأنها تؤمن “أن كافة السوريين أخوة بكافة طوائفهم واثنياتهم، وإن إيماننا هذا هو مبدأ أساسيٌّ لم ولن نحيد عنه مذ رسمه الشيخ الشهيد أبو فهد وحيد البلعوس رحمه الله”.

وقالت الحركة أنها تترفع فوق كل المسميات والجدالات والاصطفافات السياسية “التي لطالما كان وقودها الضحايا من أبناء الوطن المدنيين والأبرياء والعزل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *