الرئيسية / الاخبار الامنية / نقص بقيمة تتجاوز 150 مليون في إحدى مؤسسات السويداء .!

نقص بقيمة تتجاوز 150 مليون في إحدى مؤسسات السويداء .!

كشف كتاب صادر من فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء وجود نقص في عدد من المواد التموينية بقيمة تتجاوز 150 مليون ليرة سورية، في صالة فرع صلخد.

وقالت مصادر صحفية رسمية، أن حادثة احتجاز سيارة محملة بمادة السكر في مدينة صلخد، التي وقعت قبل أسابيع، أدت لعملية جرد في المستودع كشفت عن وجود نقص كبير في محتوياته.

وأوضحت المصادر أن الجرد كشف نقص في مادة السكر يقدر بنحو 384 طناً، تبلغ قيمتها المالية نحو 153 مليون ليرة سورية، إضافة لوجود نقص بـ21 صفيحة زيت زيتون تقدر قيمتها المالية بنحو 623 ألف ليرة سورية، عدا وجود نقص بمواد أخرى متفرقة حيث بلغت قيمتها المالية نحو 121 ألف ليرة سورية.

وأضاف أن مجموع النقص يبلغ نحو 154 مليون ليرة سورية وفقاً للكتاب، علاوة على ذلك تبين وجود نقص في صالة الفرع بمقدار 400 ألف ليرة سورية لمواد مختلفة، لينتهي كتاب الفرع إلى الإشارة إلى إحالة الموضوع إلى فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بالسويداء للتحقيق به ومعرفة أسباب النقص.

وأكد مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء حسين صافي أنه بعد الجرد الذي أجري الشهر الماضي تبين وجود نقص بمادة السكر لدى مستودع الجملة في صلخد، مضيفاً إنه تم إحالة الموضوع إلى فرع الهيئة بالسويداء للتحقيق بالنقص.

وكان مجموعة مواطنين قد احتجزوا سيارة محملة بمادة السكر كانت خارجة من فرع المؤسسة السورية للتجارة في صلخد قبل أسابيع، وعادوا وسلموها بعدما حصلوا على تعهد بتوزيع المادة على المواطنين في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *