الرئيسية / قرارات حكومية / بعد 10 سنوات، حل لمشكلة المياه الآسنة في 3 قرى بريف #السويداء..!!

بعد 10 سنوات، حل لمشكلة المياه الآسنة في 3 قرى بريف #السويداء..!!

قاربت وزارة الموارد المائية على الانتهاء من مشروع محطة معالجة لمياه الصرف الصحي في ريف السويداء بعد 10سنوات من انطلاقته.

وبينت وكالات أنباء سورية، أن الوزارة ستختتم أعمالها في محطة لمعالجة الصرف الصحي في بلدة رساس بريف السويداء، خلال عام 2020 وفق خطة وزارية لإنجاز عدد من مشاريع محطات المعالجة للصرف الصحي كان من ضمنها محطة المعالجة في رساس.

مؤكدة أن نسبة إنجاز الأعمال المدنية فيها بلغت 90 % حتى الآن، فيما ينتظر إتمام العمل بها استقدام التجهيزات اللازمة، والتي أُدرجت ضمن خطة عام 2020.

وأشار المصدر إلى أن الشركة العامة للبناء والتعمير بدأت مشروع المحطة منذ عام 2010، بهدف معالجة المياه الآسنة من التجمعات في كل من بلدة الكفر وسهوة بلاطة ورساس.

وأوضح أن استطاعة المحطة تقارب حوالي 3800 متر مكعب يومياً في المرحلة الأولى، و4000 متر مكعب في المرحلة الثانية، كما يفترض أن تخدم المحطة حوالي 32 ألف نسمة من السكان.

الجدير بالذكر أن المحطة ستعالج عدة مشكلات قائمة في المنطقة بسبب تجمع المياه الآسنة الذي يلحق الضرر بالتجمعات السكانية في قرية كناكر، والأراضي الزراعية في قريتي رساس والكفر، إضافة لخطره في نشر التلوث في آبار مياه الشرب والمراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *