الرئيسية / الاقتصاد / تعطل أعمال عشرات المواطنين في السويداء بسبب شركة تكامل .!

تعطل أعمال عشرات المواطنين في السويداء بسبب شركة تكامل .!

توقف عشرات السائقون في محافظة السويداء عن العمل، بسبب قرار مفاجئ من شركة تكامل بتعطيل بطاقات الوقود الخاصة بهم، مما دفعهم للاعتصام قبل أسبوع.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن شركة تكامل أوقفت بطاقات تعبئة الوقود، لستة وعشرين حافلة نقل ركاب “سرفيس” في محافظة السويداء قبل مدة، دون وجود أسباب مقنعة وراء القرار الذي سبب معاناة للسائقين.

مضيفاً أن السائقين الذين يعملون لساعات طويلة على حافلاتهم لتأمين لقمة عيش أطفالهم، تعطلت أعمالهم بسبب القرار التعسفي من الشركة، وسط تقاذف للمسؤوليات بين الجهات المعنية، وتقديم وعود لحل المشكلة، ذهبت أدراج الرياح.

وأشار إلى أن السائقين اعتصموا أمام مبنى محافظة السويداء الأسبوع الماضي، للمطالبة بإعادة تفعيل بطاقاتهم دون التوصل لنتيجة إيجابية، ثم توجهوا إلى الأمير لؤي الأطرش الذي أذ القضية على عاتقه وأجرى عدة اتصالات مع الجهات المعنية لحل المشكلة.

وأوضح أنه تم التواصل مع وزير النفاط في الحكومة السورية ولكن دون جدوى، حيث قام بتحويل القضية إلى لجنة السير ونقل الركاب في محافظة السويداء، بينما لا يزال سائقوا السرافيس المعطلة بطاقاتهم متوقفين عن العمل، بانتظار قرار يرأف بحالهم.

يذكر أن طريقة تعامل الحكومة السورية مع الأزمات الاقتصادية كانت وبالاً إضافياً على المواطنين، فليست المرة الاولى التي تضيق فيها شركة تكامل على السائقين في المحافظة، رغم أن نظام العمل بالبطاقة الذكية كان يهدف وفق روايات الحكومة إلى وقف تهريب مادة المحروقات، ولكن التهريب لم يتوقف والأوضاع لم تتحسن.