الرئيسية / قرارات حكومية / 500 إلى 1000 ليتر إضافي من المازوت، ولكن ليس للجميع..؟

500 إلى 1000 ليتر إضافي من المازوت، ولكن ليس للجميع..؟

نفت شركة المحروقات، وجود دراسة لتوزيع كميات إضافية من مازوت التدفئة غير المخصصات المدعومة لجميع المواطنين.! مفترضة أنها قد وزعت المخصصات أساساً.!

وبيّن مصدر في شركة المحروقات لشام أف أم، أن الشركة تتيح للمواطنين في دمشق وريفها فقط، الحصول على كميات إضافية من مازوت التدفئة غير المخصصات المدعومة، وبسقف يتراوح بين 500 و1000 ليتر، حيث تبلغ الكمية المتاحة 500 ليتر شهرياً، وبالسعر غير المدعوم.

موضحاً، عدم وجود أي دراسة لتوزيع كميات إضافية من مازوت التدفئة، غير المخصصات المدعومة للمواطنين، حيث تناسى المصدر عدم اكتمال توزيع المخصصات على المواطنين.!

مشيراً إلى إمكانية حصول مالكي المولدات، أو المراجل، على المازوت بالسعر الصناعي، أي بسعر 296 ليرة لليتر الواحد، عبر تقديم طلب لأي فرع من فروع الشركة، وأضاف أن الطلب ستتم الموافقة عليه فوراً، دون طلب من المواطن أي إثباتات على امتلاكه مولدة أو مرجلاً..!

كما نفى المصدر، وجود نقص في مادة الغاز، لافتاً إلى عدم إمكانية توزيع أسطوانة غاز أخرى على المواطنين، غير الاسطوانة التي يحصل عليها عبر البطاقة الذكية لاستخدامات التدفئة، فيما أكد وجود دراسة لتوزيع أسطوانة غاز ثانية بالسعر غير المدعوم، وعبر البطاقة الذكية، لكن لم يتم إقرار أي شيء بهذا الخصوص حتى اللحظة.

الجدير بالذكر، أن مئات المواطنين من سكان محافظة السويداء، لم يحصلوا على مخصصاتهم من الدور الأول من المازوت، فيما يعاني الأغلبية من صعوبة في تأمين الوقود الكافي لشتاء السويداء “القارس”