الرئيسية / منوعات / سيدة خمسينية من السويداء تؤكد قدرة المرأة على التفوق رغم الصعوبات .!

سيدة خمسينية من السويداء تؤكد قدرة المرأة على التفوق رغم الصعوبات .!

تفوقت سيدة خمسينية من محافظة السويداء على دفعتها بكلية التربية في السويداء، محققة المرتبة الأولى بمعدل ممتاز، خلال السنة الدراسية الأولى.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أن السيدة تهاني نواف الزيلع، البالغة من العمر 50 عاماً، تدرس في قسم الإرشاد النفسي بكلية التربية في السويداء، قد ترفعت إلى السنة الثانية بمعدل 77.25، محققة بذلك المرتبة الأولى على دفعتها.

السيدة تهاني نجحت في اجتياز الشهادة الثانوية العامة في العام الفائت 2018، بعد انقطاعها عن الدراسة لمدة 35 عاماً، وقد تم تكريمها عام 2012 كامرأة نموذجية على مشروع النباتات الطبية الرائد على مستوى شوريا.

وتحدثت السيدة تهاني العام الماضي وفق وكالة سانا، أنّها تريد تحقيق شيء لذاتها بعد كفاح طويل مع الأسرة وملازمة ولدها صقر بتعليمه، وطموحها الحصول على الشهادة الجامعية لفتح مركز لصعوبات التعلم ومساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة والأخذ بيدهم للتعلم والمساهمة ببناء الوطن لأن سورية لا تبنى إلا بالعلم.

مضيفة أنها لا تشعر بأي قلق على دراستها من الجانب المادي كون أسرتها تملك مشروعاً إنتاجياً صغيراً للنباتات الطبية، وتؤكد أنها تملك القدرة على تنظيم وقتها وخاصة مع وجود زوجها الذي يقف بجانبها وتدين بالفضل له لما وصلت إليه، مبدية اعتزازها بكل إنسان يساعد الآخرين لبلوغ مرتبة من مراتب العلم.

يذكر أن السيدة تهاني من مواليد قرية مفعلة في ريف السويداء عام 1969، وقدمت فحص الشهادة العامة في 2018 مع ابنها، بعدما حصلت على دعم ومساندة زوجها، لتثبت بذلك أن تقدم السن وكل الظروف القاسية المحيطة بالمرأة، لا تثنيها عن تحقيق النجاحات.