الرئيسية / قرارات حكومية / مجلس مدينة #السويداء يفرض مبالغ مالية خيالية على المكتتبين في سوق الهال..!!

مجلس مدينة #السويداء يفرض مبالغ مالية خيالية على المكتتبين في سوق الهال..!!

فرض مجلس مدينة السويداء مبالغ إضافية عالية على المكتتبين بسوق الهالية في مدينة السويداء، مخالفاً كتاب صادر عنه سابقاً بهذا الخصوص.

وبينت صحيفة تشرين أن ردود فعل سلبية أطلقها مكتتبون على فعاليات تجارية واقتصادية في سوق الهال، جراء قيام مجلس مدينة السويداء بتسعير المتر المربع الواحد من الأرصفة بمبلغ 300 ألف ليرة سورية، واصفة السعر بالخيالي، خصوصاً وأن السوق لا يزال قيد الإنجاز..

وصرّح مدير غرفة صناعة وتجارة السويداء راكان سليم للصحيفة، بأن قرار مجلس المدينة يناقض الكتاب الصادر عنه بتاريخ 29 فبراير 2013، والذي يقضي باحتساب سعر المتر المربع الناتج عن فرق مساحة المقسم الواحد وفق الأسعار المبيعة سابقاً!! “بينما يطلق المجلس اليوم أسعاراً جديدة على هواه”.

مردفاً، أن العديد من المكتتبين بادروا سابقاً بدفع المترتب عليهم من التزامات مالية للمجلس، بما فيها أثمان الأرصفة، فيما يعجز الكثيرون منهم حالياً عن دفع المبالغ المرهقة التي فرضها المجلس مؤخراً.

ولفت سليم إلى أن المجلس احتكر الصكوك الإدارية للمكتتبين منذ أكثر من 6 سنوات، وذلك ساهم في منعهم من نيل حقوقهم بالتسجيل على الكهرباء والماء والهاتف لعدم امتلاكهم الصكوك.

هذا وردّ رئيس مجلس مدينة السويداء بشار الأشقر بأن المكتب التنفيذي اقترح تشكيل لجنة لمناقشة الأسعار المفروضة على المكتتبين وتعديلها بحيث تكون مناسبة.!!

فيما علق أحد المكتتبين على حديث مجلس مدينة السويداء بأنه يجدر بهم إلغاء القرار وليس تعديله، معتبراً ذلك نوعاً من التلاعب بأرزاق المواطنين وتوريطهم لدفع مبالغ مالية غير محقة، حيث اكتتب العديد منهم على المقاسم وفقاً للكتاب الصادر عام 2013 ولا يحق للمجلس التعديل فيه حالياً، مطالباً المجلس بتوزيع الصكوك المحتكرة لديه على المكتتبين دون أي تأخير في ذلك.