في #السويداء “حتى خط هاتف بتطلع روحك قبل م يطلعلك”..!!

اشتكى مواطنون من السويداء من عدم وجود شواغر في العلب الهاتفية بأحيائهم، ليتمكنوا من الحصول على خطوط هاتفية جديدة.

وأكد أحد قاطني الحي بالقرب من ساحة الفخار وسط المدينة للسويداء 24، أنه حاول الحصول على خط هاتفي جديد في الحي المذكور بعد أن انتقل إليه منذ أكثر ستة أشهر، إلا أنه لم يستطيع ذلك بعد بسبب عدم وجود مكان شاغر في العلب ورفض فرع الاتصالات في السويداء تركيب علب جديدة!!

موضحاً، أنه راجع المعنيين لمرات عديدة دون جدوى من ذلك، وبحجج متغيرة وغير منطقية، ومنها عدم وجود عدد كافي من المواطنين في ذات المكان من الحي لتركيب علبة جديدة لهم، أو إطلاق وعود كاذبة بالعمل على حل المشكلة والتواصل معه حينها!!

فيما بين مواطن يقطن حي المهندسين في المدينة منذ أكثر من عام، ويعاني من المشكلة عينها، أنه قصد التسجيل على خط هاتف في فرع الاتصالات إلا أنه لم يتمكن من ذلك رغم تلقيه الكثير من الوعود بذلك.

مردفاً، أنه حاول شراء خط هاتف من أحد الجيران، والذي طالبه بمبلغ 70 ألف ليرة سورية كثمن للخط، وعند مناقشته حول سعر الخط المرتفع أخبره بأن الخط الهاتفي أصبح حلماً للمواطنين بعد أن عزفت شركة الاتصالات عن التوسع، خصوصاً وأنه مرفق باشتراك في خدمة انترنت!

وتابع، أنه حاول الاستفسار عن سعر الخطوط لعلّه يجد ما يناسبه، فتبين له أن أسعارها متراوحة بين 30 ألف ليرة سورية إلى 80 ألف ليرة سورية، ويختلف ذلك بحسب المنطقة وخدمة الانترنت ومزاجية البائع.

فيما تحدث مواطن من المدينة للسويداء 24 عن معاناته من عدم توافر خطوط جديدة والتي طالت لفترة زمنية طويلة، قبل أن يقرر دفع مبلغ مالي قدره 20 ألف ليرة سورية لأحد موظفي الاتصالات حيث تمكن بعدها من الحصول على الخط خلال بضعة أيام، يعني لتطالع خط هاتف بتطلع روحك” ..!!