مأساة تحل بعائلة في السويداء بسبب انفجار مفاجئ .!

سقط أفراد عائلة في السويداء بين قتيل وجريح قبل أيام، إثر انفجار قنبلة يدوية كانت بحوزة رب الأسرة داخل خيمة يقطنون فيها.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، أن المواطن مفلح العجلان، توفي مع ابنته إثر انفجار قنبلة كانت بحوزته، يوم الاثنين 11/11/2019، فيما أصيبت زوجته بجروح بالغة أدت لفقدانها إحدى عينيها، كما أصيب أحد أبنائه ونقل مع أمه إلى مستشفى أخر في دمشق.

أحد المقربين من العائلة ذكر للسويداء 24، أن المواطن مفلح من عشيرة الغياث، يعمل برعاية المواشي في بادية السويداء، وعند عودته إلى خيمته الكائنة شرقي قرية الشعاب يوم الحادثة، كان بحوزته قنبلة يحملها بشكل اعتيادي بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

مشيراً إلى أن العجلان كان يقوم بتبديل ثيابه عندما علق مفتاح أمان القنبلة ثم سقطت منه على الأرض وانفجرت، حيث توفيت ابنته على الفور، فيما أصيب هو بجروح بالغة في يده وبعض أنحاء جسده، كما أصيبت زوجته وأحد ابنائه، وكان الناجي الوحيد من العائلة طفل بعمر 7 سنوات.

ويضيف المصدر أن بعض أقارب العائلة قاموا بإسعاف أفرادها إلى المستشفى الوطني في مدينة السويداء، مؤكداً أن مفلح وصل على قيد الحياة، لكن المصدر اتهم شرطة المستشفى بالمماطلة وابتزاز أقارب العائلة لدفع رشوة، وتأخر الكادر الطبي في تقديم العلاج لمفلح، معتبراً أنه كان من الممكن إنقاذ حياته.

فيما نفى مصدر طبي في المستشفى الادعاء، وقال أن الرجل وصل بحالة حرجة جداً بعد أن فقد كمية كبيرة من الدم، مضيفاً أنه توفي بعد دقائق من وصوله، أما ابنته وصلت متوفية، وقد تم تحويل زوجته وابنه إلى العاصمة بسبب خطورة إصاباتهما وفق المصدر.