الرئيسية / الاخبار الامنية / الجيش السوري يحبط تسلل خلايا داعشية شمال شرقي السويداء .!

الجيش السوري يحبط تسلل خلايا داعشية شمال شرقي السويداء .!

أحبط الجيش السوري محاولات تسلل لعناصر من خلايا داعشية، هي الأولى من نوعها خلال العام الحالي، في بادية السويداء.

وقال مراسل السويداء 24، إن أصوات اشتباكات مسلحة سمعت في بعض أنحاء بادية السويداء ليلة أمس الاثنين 2/12/2019، من الجهة الشمالية الشرقية لتل أصفر الواقع شمالي شرقي محافظة السويداء.

وحسب ما ذكر مصدر خاص لمراسلنا، إن عناصر من تنظيم داعش الإرهابي حاولوا التسلل في ساعات الليل إلى إحدى النقاط العسكرية في تل “النمورة” الواقع في بادية السويداء، شمال شرق تل أصفر بحوالي 10 كم.

وأشار المصدر إلى أن عناصر من الفرقة الأولى التابعة للجيش السوري، رصدوا محاولات تسلل عناصر التنظيم، وتعاملوا معهم بالنيران ثم أجبروهم على الفرار، بعد وقوع تبادل إطلاق نار بين الطرفين، دون وقوع أي خسائر تذكر في صفوف عناصر الجيش.

وينتشر الجيش السوري على مساحات واسعة من بادية السويداء في نقاط تثبيت ورصد، منذ سيطر على تلول الصفا أواخر عام 2018، بعد معارك ضد التنظيم المتطرف، حيث تراجع نشاط داعش بشكل واضح في المنطقة، وباتت تحركاته تأخذ طابع الخلايا النائمة.

بينما تشهد باديتي حمص ودمشق هجمات متكررة من عناصر التنظيم المتوارين في مناطق مترامية من البادية السورية، تستهدف آرتالاً وتقاطاً عسكرية للجيش السوري وحلفائه بين الحين والأخر في عمليات استنزاف.