اختطاف مزارعين في السويداء قرب نقطة تفتيش .!

خطف مسلحون مجهولون مواطنين يعملان في الزراعة بالقرب من حاجز لكتائب البعث جنوب غرب محافظة السويداء، ونقلوهما إلى جهة مجهولة.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أن مسلحين يستقلون سيارة بيضاء اللون نوع “جيب” خطفوا المواطنين زكي السعدون، وخالد هادي العبد لله، المنحدران من محافظة الحسكة والقاطنين في بلدة عرى جنوب غرب السويداء، مساء اليوم الأحد 8/12/2019.

موضحاً أن الضحيتان يعملان في الزراعة وكانا يستقلان سيارة “كيا4000” عندما اعترضهما مسلحون يستقلون سيارة، على بعد 100 متر من حاجز لكتائب البعث غرب بلدة عرى، حيث ترجل المسلحون، وتمكنوا من خطف المواطنين وسلبوا سيارتهما، ثم توجهوا إلى الطريق المؤدي لمدينة السويداء.

كذلك قال مصدر محلي أخر للسويداء 24، أن مواطناً دمشقياً يدعى فراس محمد ورد، تعرض للخطف مطلع الشهر الحالي، قرب مدينة شهبا وسط ظروف غامضة، خلال عمله على سيارة بتوزيع لحوم دجاج، حيث طلبت الجهة الخاطفة فدية مالية لإطلاق سراحه.

فيما جرى الإفراج عن 3 مواطنين من أبناء السويداء الأربعاء الماضي مقابل فدية مالية، وهم رأفت سليقة وتحسين غريزة وهلال أبو فخر، وذلك بعدما خطفهم مسلحون محليون من درعا قرب بلدة الثعلة، كما أطلق خاطفوا المواطن ليث جمول سراحه وهو من أبناء صلخد، بعد شهرين ونيّف من اختطافه، وقالت عائلته أنها لم تدفع الفدية المطلوبة.