الرئيسية / الاقتصاد / رفع الحجز الاحتياطي عن أموال عم زوجة الرئيس “القانون على المعثرين” .!

رفع الحجز الاحتياطي عن أموال عم زوجة الرئيس “القانون على المعثرين” .!

رفعت “مديرية الجمارك العامة”، الحجز الاحتياطي عن الأموال المنقولة وغير المنقولة لعم زوجة الرئيس السوري، ورجل الأعمال طريف الأخرس وأبنائه، إضافة إلى “شركة مصانع الشرق الأوسط للسكر”، مبررة بزوال الأسباب الداعية لذلك.

وذكر موقع “الاقتصادي” صدور قراران عن المديرية برفع الحجز الاحتياطي، شملا كلاً من محمد مرهف الأخرس، وديانا الأخرس، ونورا الأخرس، ووليد بكري دالاتي، إضافة إلى شركتين مملوكتين لطريف وأبنائه.

وكشفت مصادر في “وزارة المالية” وفق الموقع، عن أن طريف الأخرس بات في مرحلة تسديد قيمة الغرامات الجمركية المترتبة عليه، وأن إجراءات رفع الحجز الاحتياطي على أمواله وأموال أبنائه تمضي بشكل روتيني، مشيرةً إلى أن المبالغ المتداولة (مبالغ فيها)، وما يترتب على الأخرس أقل من ذلك.

وكانت عدد من المواقع تداولت أخباراً تقول إن الجمارك السورية أصدرت قرارات بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للأخرس وأبنائه ضمانا لمبالغ قدرت بأكثر من 100 مليار ليرة سورية، إضافة إلى الحجز على أموال شركة “مصانع الشرق الأوسط للسكر” التي أسسها الأخرس وأبناؤه، ضمانا لرسوم ومخالفات في بنود جمركية.

ويعد الأخرس وفق موقع روسيا اليوم، واحداً من أهم رجال الأعمال السوريين، ويمتلك عددا من الشركات والمعامل، وبرز اسمه بعد عام 2000، وهو شقيق فواز الأخرس والد عقيلة الرئيس السوري بشار الأسد.

يذكر أن العديد من السوريين يتهمون القيادة والحكومة السورية، بالتستر على الشخصيات الهامة في الاقتصاد السوري ومن يسمونهم “حيتان البلد” في وقت يعاني السوريون فيه من أزمة خانقة، بينما تشن بعض أجهزة الحكومة حملة تسميها مكافحة الفساد، تستهدف من خلالها التجار الصغار وبعض الموظفين.