الرئيسية / الاخبار الامنية / تحركات جديدة لفصيل الدفاع الوطني في السويداء .!

تحركات جديدة لفصيل الدفاع الوطني في السويداء .!

انتشرت دوريات لفصيل الدفاع الوطني في أنحاء متفرقة من محافظة السويداء، الليلة الماضية، في تحرك جديد يتعلق بأوضاع المحافظة الأمنية.

مصدر مطلع قال للسويداء 24، إن حوالي 20 دورية من الدفاع الوطني، توزعوا ليلة الجمعة 13/12/2019، في مدينة السويداء وتجول قسم منهم في قرى وبلدات من المحافظة، دون تسجيل أي حوادث تذكر.

ونقل المصدر عن أحد عناصر الدوريات، أن هدفهم من التحرك الجديد هو المساهمة في حفظ الأمن في السويداء بالقدر المستطاع حسب تعبيره، لافتاً إلى أن الفصيل سيكثف من تحركاته في المحافظة خلال الفترة القادمة.

فيما لا تزال الجهات الأمنية السورية غائبة عن المشهد في محافظة السويداء، وتكتفي بحماية مقراتها وأماكن تواجدها، رغم أنها نادراً ما تتعرض لاعتداءات، وقد اقتصر دور مسؤولوها في الفترة الماضية على تزكية بعض الفصائل.

وتشهد محافظة السويداء حوادث أمنية بين الحين والأخر، معظمها عمليات خطف يرتكبها أفراد خارجون عن القانون طمعاً بالفدية المالية، وسط تراخي أمني ممثير للشكوك، سيما وأن الجهات المتراخية متهمة بإطلاق يدهم، بعدما جندت قسم منهم في مرحلة سابقة ومدتهم بالسلاح، ثم أجرت تسويات للكثير منهم رغم تورطهم بجرائم كثيرة.