اغتيال ضابط في الجيش الشعبي من السويداء شرقي درعا .!

اغتال مسلحون مجهولون ضابطاً في الجيش الشعبي من أبناء السويداء، وعنصراً من الجيش السوري كان برفقته، كما أصيب عنصرين أخرين، أثناء ذهابهم إلى مكان خدمتهم في ريف محافظة درعا.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن مسلحين مجهولين استهدفوا سيارة نوع كيا ريو، كان يستقلها العقيد مجدي جدعان أبو زين الدين، في مدخل بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي، اليوم الأحد 22/12/2019، مما أودى بحياته، وحياة عنصر أخر من عناصر الجيش السوري.

وأشار المصدر إلى أن العقيد أبو زين الدين المنحدر من بلدة عريقة شمال غربي السويداء، كان متوجهاً إلى مكان خدمته في بلدة أزرع بريف درعا، عندما اعترضه المسلحون، حيث أطلقوا النار على السيارة التي كان يستقلها برفقة عناصر أخرين من الجيش السوري.

ويعتبر الجيش الشعبي إحدى القوى الفرعية التابعة للجيش السوري، ويقع على عاتقه تأمين حراسة المرافق العامة للدولة وأغراض عسكرية أخرى، حيث يعتبر كاحتياطي للجيش وتلحق قطعاته ووحداته أيام الحرب على قادة المناطق والتشكيلات العسكرية، وكان أبو زين الدين رئيس قسم الشؤون الفنية فيه.

يذكر أن محافظة درعا تشهد ارتفاعاً في وتيرة الاغتيالات التي ينفذها مسلحون مجهولون، وتستهدف عناصر وضباط في الجيش السوري وحواجز عسكرية، كما تستهدف مسؤولين محليين عن ملف التسويات، وعناصر وقادة سابقين في صفوف المعارضة المسلحة.