اختفاء مدير مشفى حكومي في السويداء، واحتجاز عناصر للجيش .!

اختفى مواطنين بينهما مدير مستشفى حكومي في السويداء وسط ظروف غامضة، كما تعرض 4 عناصر من الجيش السوري للخطف من مسلحين محليين، خلال 24 ساعة.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن عائلة الطبيب عماد جبرائيل أعلنت عن اختفاءه في ظروف غامضة، بعدما خرج من مستشفى صلخد اليوم الأحد 22/12/2019، ثم عُثر على سيارته مقفلة قرب قرية رساس جنوب مدينة السويداء، دون توفر أي معلومات عن مصيره.

وأضاف إن الطبيب يقيم مع عائلته في بلدة القريا جنوب المحافظة، ويعمل مديراً للهيئة العام في مستشفى الباسل الحكومي بمدينة صلخد، منذ عدة سنوات، وقد أبلغت عائلته السلطات الأمنية باختفاءه.

وفي حثة أخرى أشار مصدر من عشائر المحافظة، إلى اختفاء المواطن عايد عواد الحمد من أبناء قرية سهوة البلاطة جنوب السويداء، اليوم الأحد أيضاً، وفي ظروف غامضة، بعدما كان يرعى بالمواشي التي لم يتبين لها أي أثر، وفقدت معه خلال ساعات الصباح.

كذلك ذكر مصدر مطلع أخر للسويداء 24، إن مجموعة مسلحين محليين، احتجزوا أمس السبت 21/12/2019، ضابطين وعنصرين من الفرقة 15 التابعة الجيش السوري في السويداء، وهم العميد المتقاعد محمد فاتح الأحمد، والمقدم غسان صارم أبراهيم، والمجندين عبد الكريم محمد هلال، وعادل سامر محمد.

موضحاً أن أقارب المواطن خالد الجباعي الذي اختطفه مسلحون مجهولون الأسبوع الفائت غربي بلدة عرى بمحاذاة درعا، تبنوا احتجاز عناصر الجيش، وقالوا أن قريبهم خالد مختطف في درعا، والسلطات السورية لم تعمل على إطلاق سراحه، معتبرين تصرفهم نوع من الضغط عليها.

يذكر أن الأجهزة الأمنية في محافظتي درعا والسويداء الخاضعتان لسيطرة الحكومة السورية، تقف موقف المتفرج أمام الأحداث الأمنية المتكررة التي تشهدها المنطقتين، في ظل محاولات خجولة من المجتمع المحلي لتخفيف هذه الظواهر.