مديرية الموارد المائية تضمّن سدٌ في السويداء والأهالي يشتكون..!

حرمت مديرية الموارد المائية في السويداء، مواطنين من حقهم في الصيد من أحد السدود في المحافظة، وذلك بحجة تعهيد السد لمواطن آخر لغاية “زرعه بالسمك”..!

وقال مصدر مطلع في قرية سهوة البلاطة للسويداء 24، أن شبان القرية قاموا بتحوير مجرى أحد الوديان ليصب في سد في القرية بعد أن كان يصب في الصرف الصحي، مما حوّل واقع السد من جاف لا فائدة منهم إلى مجمع المائي ذي أهمية، ثم أتموا عملهم بشراء عدد من الأسماك على نفقة الأهالي، ووضعها في مياه السد، على أن يكون إنتاج السد من الأسماك مُباحاً لأهالي القرية والزوار من الصيادين.

متابعاً، أنهم وبعد إنجازهم العمل وأصبح السد مليئاً بالأسماك، تفاجؤوا بقيام شخص من عائلة الشعراني بتطويق السد بالشباك، ومنع الأهالي من اصطياد السمك، بحجة حصوله على عقد ضمان للسد، على أن يقوم بتحويله إلى مسمكة بعد زرعه بالأسماك.

الأمر الذي رفضه الأهالي كونهم قاموا مسبقاً بزرع السد بالأسماك مايجعل عقد الضمان باطلاً بالنسبة لهم، وخصوصاً أنهم هم من أن أعادوا الحياة للسد الذي كان جافاً تماماً لأكثر من 5 سنوات.!!

أحد المواطنين سارع بالتواصل مع مدير الموارد المائية، والذي أكد على حصول الشعراني على عقد ضمان لزرع السد بالأسماك ، تزامناً مع إصرار المستثمر على منع الأهالي من الصيد، طالباً منهم الشكوى إلى الجهات المعنية في الدولة.

ولم يتسنى للسويداء 24، التواصل مع الشعراني لمعرفة رأيه ورده على الاتهامات بعدم قانونية العقد.