الرئيسية / الاخبار الامنية / سطو على منزل في شهبا، ومخفر “أم الطنافس” يقدم الحل .!

سطو على منزل في شهبا، ومخفر “أم الطنافس” يقدم الحل .!

تعرض منزل مواطن في مدينة شهبا شمال السويداء للسرقة بأكثر من 10 ملايين ليرة، قبل يومين، فيما اكتفت الجهات الأمنية بتسجيل بلاغ بالحادثة دون اتخاذ أي إجراءات لكشف اللصوص.

وقال مراسل السويداء 24 في مدينة شهبا، إن لصوصاً دخلوا منزل المواطن ثائر ابو حسون الكائن عند دوار الملعب، بعدما خلعوا حماية إحدى النوافذ، فجر الخميس 9/1/2020، ثم سرقوا الذهب والأموال الموجودة في المنزل.

ونقل المراسل عن مصدر مقرب من مالك المنزل، أن السيد ثائر كان موجوداً في مدينة جرمانا يوم الحادثة، حيث اتصل به الجيران وأبلغوه أن منزله قد تعرض للسرقة بعدما لاحظوا أثار خلع حماية النافذة.

مشيراً إلى أن السيد ثائر عاد إلى منزله ودخله برفقة الجيران وعناصر من فرع الأمن الجنائي الذين تم تبليغهم عن السرقة، إذ تبين لهم أن اللصوص عبثوا بجميع الغرف، وقاموا بسرقة ذهب وأموال تقدر قيمتها بحوالي 11 مليون ليرة سورية.

اللافت بالأمر وفق المصدر، أن عناصر الأمن الجنائي اكتفوا بتسجيل بلاغٍ بالحادثة، وعندما سألهم مالك المنزل لماذا لم يرفعوا البصمات، قالوا إن رفعها يحتاج للجنة متخصصة من دمشق، فلا تتوفر في السويداء الإمكانيات اللازمة لهذه المسألة، حسب رواية مسؤول الدورية.

أما الحل الوحيد الذي قدمه عناصر الأمن، أنهم في حال قبضوا على اللص في يوم من الأيام، سيعترف على جميع السرقات التي قام بها، (يعني بس يمسكوا مشتبه فيه بضلوا يدقوا في ضرب لمنو الله يدقوا ويعترف غير هيك ما عندن) .!

يذكر أن السويداء 24 وثقت حوادث سرقة عديدة تعرضت لها منازل مواطنين في محافظة السويداء العام الماضي، وقد كشفت الجهات الأمنية الفاعلين بحالات نادرة، فهل لا تزال الجهات الامنية في عام 2020 على غرار مخفر “أم الطنافس” ؟!