الرئيسية / قرارات حكومية / مكرمة جديدة للمواطنين، كيلو سكر و200 غرام شاي شهريا..!

مكرمة جديدة للمواطنين، كيلو سكر و200 غرام شاي شهريا..!

تتهيأ المؤسسة السورية للتجارة لتوزيع مادتي “السكر و الرز” على نظام البطاقة الذكية أسوةً بمواد المحروقات كالبانزين والمازوت والغاز المنزلي.

وفي حديث صحفي، قال مدير المؤسسة السورية للتجارة، أحمد نجم، لشام أف أم، أن المؤسسة تستعد للانطلاق بعملية توزيع المواد الغذائية كالسكر والرز من صالاتها مطلع الشهر القادم شباط 2020.

مؤكداً أن هذا القرار أتى بمفهوم التوصية المرفوعة إلى مجلس الوزراء للبدء بعمل توزيع المواد الغذائية المدعومة من قبل الحكومة على نظام الأتمتة المطروح وفق البطاقات الذكية للمواطنين.

وموضحاً أن التوزيع سيكون لبعض المواد الغذائية مبدئياً كتجربة، ليشمل عدّة مواد مدعومة في المراحل المقبلة.

هذا وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء خبراً عن تخصيص أنواع المواد وكمياتها للأفراد على نظام البطاقات الذكية، مفاده بأن التوزيع سيتم شهرياً عبر صالات المؤسسة السورية للتجارة لمواد السكر والرز بمقدار كيلو واحد فقط شهرياً للأفراد ومادة الشاي بمقدار 200 غرام طوال الشهر للشخص الواحد.

وأعقب الخبر الذي رصدته السويداء 24 ردود أفعال سلبية واستياء بأغلبية ساحقة في آراء الأهالي، إذ شملت التعليقات على مشروع القرار، الغضب والنفور من المتابعين، فيما تيقّن البعض من عدم جدية الحكومة والمسؤولين من تحقيق مطالب المواطنين بتأمين أبسط حقوقهم المعيشية..!