مواطنون اشتكوا للسويداء 24 معاناتهم، فاهملهم المسؤولون واستجاب لهم الهلال الأحمر ..!

تجاوبت منظمة الهلال الأحمر في السويداء مع مطالب أهالي قرية في الريف الغربي، بخصوص توصيل المياه إلى منازلهم، وذلك بعد أن دقوا أبواب المسؤولين المغلقة لعدة مرات دون مجيب.

وأكد مواطن من قرية صما الهنيدات للسويداء 24، أن موظفين من منظمة الهلال الأحمر السورية في السويداء زاروا القرية اليوم الأحد 2/2/2020، واعدين بإصلاح البئر المغذي لمنازل الأهالي، وتقديم كافة التجهيزات اللازمة لذلك خلال فترة قصيرة.

مردفاً، أن الأهالي شكروا المنظمة على تعاونها، خصوصاً وأنهم عانوا كثيراً من إهمال المعنيين لمطالبهم، وسط تبريرات غير مقنعة للتقصير الخدمي الذي تشهده القرية.

وفي السياق الخدمي أيضاً، أشار المصدر إلى أن البلدة شهدت إصلاحات عديدة للأعطال الكهربائية، بينما لا تزال تعاني على صعيد التدفئة من فقد مادة المازوت، حيث جمعت البلدية بطاقات وأسماء الأهالي الراغبين بشراء مخصصاتهم منذ أكثر من 5 أيام، ولم تصل المخصصات بعد…

هذا ووثقت السويداء 24 شكاوى عدة لأهالي البلدة تحدثت من خلالها عن تعطل البئر المغذي للقرية وتمنّع المسؤولون عن إصلاحه، بحجة أن المنطقة غير آمنة رغم زيارة محافظ السويداء للقرية ووعوده لهم بإصلاح البئر، إضافة لانعدام المواصلات من وإلى القرية.