أهالي السويداء يشتكون من “البطاقة الغبية” .!

اشتكى مواطنون من السويداء من نقص في مخصصاتهم من الرز والشاي والسكر التي استلموها عبر البطاقة الذكية من صالات المؤسسة السورية للتجارة في السويداء.

وذكر أحد المواطنين للسويداء 24 بأنه ذهب لاستلام مخصصاته من الرز والسكر على البطاقة الذكية، وتبلغ 4 كغ سكر و3 كغ رز و كغ شاي، إلا أنه حصل بعد طول انتظار على 1 كغ رز و 2 كيلو سكر، و200 غرام شاي فقط.

ولفت المواطن الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أنه سأل الموظف المسؤول عن التوزيع، فأخبره بوجود مشكلة بادخال البيانات لدى شركة “تكامل” ويجب عليه مراجعتها لحل المشكلة.

مضيفاً بأنه سيذهب إلى مقر شركة “تكامل” ويطالب بكامل مخصصاته، إلا أنه قال “ألا يجب على الشركة التأكد من إدخال بيانات المواطنين قبل أن تصبح فكرة توزيع المواد الغذائية قيد التنفيذ.؟

السويداء 24 التقت مع مواطن آخر حصل معه الأمر عينه، وأشار إلى أن الموظف أتهمه بأن الخطأ يقع على عاتق المواطن الذي يمكن ان يكون قد ادخال بيانات خاطئة للشركة، الأمر الذي أثار سخرية الشاكي “حدا بينسى عدد افراد اسرتو.؟”

من ناحيته أكد مدير فرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة يوسف عقلة لصحيفة “الوطن” أن سبب المشكلة هو عدم تشميل أفراد الأسرة غير الحاصلين على البطاقة الشخصية، في المخصصات المرصودة لعائلتهم، ومنوهاً إلى أن مصدر الخلل هو الشركة المعنية بالبطاقة الذكية “تكامل”.

ولفت عقلة، إلى أن مهمة رؤساء ومشرفي الصالات تنحصر فقط بإدخال البطاقة إلى القارئ وتنفيذ الأوامر الظاهرة على شاشة الجهاز، والمحددة لحصة المواطن والسعر.

الجدير ذكره أن تجربة توزيع السكر والرز والشاي على البطاقة الذكية، شهد في أيامه الأولى مشاكل تقنية وازدحاما للمواطنين اعتبره الكثيرون مهينا للمواطن السوري، ففي الوقت الطويل الذي يحتاجه المواطن للحصول على كيلو او اثنين من السكر والرز، يحصل مسؤولون في سورية على الملايين من ثروات الشعب.!