الرئيسية / الاقتصاد / دعوات في السويداء للتخفيف من اعباء وتكاليف الزواج .!

دعوات في السويداء للتخفيف من اعباء وتكاليف الزواج .!

صدر بيان عن الهيئة الدينية في مدينة صلخد جنوب محافظة السويداء، يدعو للتخفيف من اعباء وتكاليف الزواج، بغية ما وصفته بتيسير سبل المعيشة.

ونقلت صفحة صلخد تاريخ وحضارة، بياناً عن الهيئة الدينية صدر بتاريخ 2/2/2020، ذكرت فيه الهيئة أنه نظراً للظروف الراهنة وغلاء المعيشة، وحرصاَ على سلامة المجتمع الأهلي وحفاظاً على نسيجه الاجتماعي وتجنب الإحراج في كافة المناسبات.

موضحة “رأينا انه من المناسب في هذه الاوقات الحرجة التخفيف من الاعباء والتكاليف التي يمكن الاستغناء عنها ببدائل يستطيع كل فرد منا القيام بها”، حيث ذكرت الهيئة 5 بنود، كان أولها تخفيف كلفة بطاقات الدعوى قدر الامكان.

وأضافت، “ثانيا: يفضل عدم تقديم الطعام في الصالات بالاعراس، ثالثا: يقتصر عشاء العروس بمنزل والدها وعلى نطاق ضيق، رابعا: يفضل تقديم ضيافة ” النقل” حبة كرميلا بعقد المشايخ”.

وأكدت في البند الخامس، “اما بالنسبة لعقد القران من قبل المشايخ والحاضرين تقتصر على نوع واحد من الضيافة ” الفواكه المتوفرة ” وعدم تقديم الطعام، واما بالنسبة للباس العروس يفضل ان يكون محتشما وبالثمن المعقول”.

وكانت دار طائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء، منتصف الشهر الماضي، قد ذكرت ببيان مشيخة العقل الصادر بتاريه 10/7/2013، والمتضمن طلب الالتزام بالتخفيف قدر الامكان من بعض العادات المتبعة في حفلات الزفاف.

إذ أكدت مشيخة عقل المسلمين الموحدين الدروز انها ببياناتها وتوجيهاتها على مر الأعوام السابقة “حرصت على الاهتمام بالمصلحة العامة والتوجيه نحو مكارم الاخلاق، وتأمل من الذين اختصهم الله بفضله والميسورين تذكر اخوتهم المحتاجين وانصافهم مما رزقهم الله تعالى”.