الرئيسية / قرارات حكومية / المعتمد بسويدا والجرة بحلب، نواب هاجموا وزير النفط وشركة “تكامل”

المعتمد بسويدا والجرة بحلب، نواب هاجموا وزير النفط وشركة “تكامل”

طالب نواب سوريون بإلغاء تطبيق توزيع الغاز عبر البطاقات “الذكية” كون الكثير من الأسر السورية لاتملك هواتف محمولة حديثة.

وفي جلسة لمجلس الشعب عقدت ظهيرة اليوم الثلاثاء 11 شباط 2020، ناقش فيها النواب أداء وعمل وزارة النفط والثروة المعدنية وآلية عمل البطاقة الذكية.

حيث قدم وزير النفط المهندس علي غانم شرحاً حول الآلية الجديدة لتوزيع الغاز، ووضح الأسباب في تأخير المادة، وهو حسب زعمه تأخر ناقلات النفط جراء الإجراءات الاقتصادية المفروضة على سورية.

إلا أن عددا من النواب هاجموا الوزير وانتقدوا الآلية، حيث قال النائب شحادة أبو حامد: كنا نأمل من وزير النفط في شرحه أن يقدم الحلول ليطمئن لكن كان عرضه مكرر وكأن المواطن أصبح حقل تجارب عند وزير النفط.

بينما قال النائب عمار كرمان: كنا نأمل من وزير النفط أن يتحدث بشفافية عن عدد أسطوانات الغاز التي تم توزيعها بعد إحداث التطبيق..!

أما النائب وليد درويش فأوضح: المشكلة ليست في وجود الغاز لكن في التعقيدات التي تتخذها الحكومة فتطبيق توزيع الغاز لا يقبله طفل صغير.

وأكملت النائبة نورا اريسيان: البطاقة حضارية من الناحية النظرية لكن تطبيقها لم يرضي المواطن

الجدير ذكره أن مشاكل تقنية واجهت العديد من المواطنين أثناء محاولاتهم لاستلام إسطوانة الغاز على البطاقة “الذكية”، ومن هذه المشاكل اتصال مواطنة من حلب على معتمد من السويداء تخبره أن رسالة وصلتها من “تكامل” تعلمها أنه المعتمد الذي يجب أن تستبدل منه الاسطوانة، قبل أن تُفاجئ بأنه من محافظة السويداء..!