الرئيسية / الاخبار الامنية / عصابة تهاجم يافع قرب حاجز عسكري في السويداء ؟!

عصابة تهاجم يافع قرب حاجز عسكري في السويداء ؟!

انقذ مدنيون في السويداء يافعاً من محاولة خطف، على مقربة من حاجز عسكري في ريف المحافظة الغربي، اكتفى عناصره بالتفرج.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن مسلحين مجهولين اعترضوا طريق المواطن أياد محمود عياش مواليد عام 2004، قرب حاجز الجيش السوري عند مفرق النقل، على طريق ولغا غربي مدينة السويداء، حيث حاول المسلحون خطف المواطن، اليوم الأربعاء 26/2/2020.

موضحاً أن اياد المنحدر من محافظة حلب، كان يستقل دراجة نارية مع عمه، وأثناء مرورهما عن حاجز النقل، طاردهما مسلحون يستقلون سيارة هيونداي فضية اللون، كانت متوقفة قرب الحاجز، ثم ترجل المسلحون منها وانهالوا بالضرب عليهما، على بعد 50 متر تقريباً من الحاجز.

ولفت إلى أن المسلحين حاولوا اقتياد اليافع اياد، إلا أن مدنيين من المارة تدخلوا لحمايته حيث استطاع الافلات، ثم هرب المسلحون إلى سيارتهم وغادروا مسرعين بطريق العودة إلى الحاجز، وعبروا منه مرة ثانية دون أن يتم اعتراضهم أو حتى محاولة توقيفهم، فيما أسعف المارة اياد إلى أحد المستشفيات، نتيجة تعرضه لجروح بالرأس واليد.


كذلك شهدت مدينة السويداء حادثة مماثلة أمس الثلاثاء، عندما
تعرض المواطن نورس غالب جودية لمحاولة خطف، امام مشفى المزرعة على طريق قنوات، حيث هاجمه حوالي 6 أشخاص، وحاولوا سلب سيارته، إلا أنه استخدم سلاحاً شخصياً كان بحوزته، وأطلق النار في محاولة لتخويف الأشخاص الذين هاجموه.

وروى مصدر مقرب من نورس للسويداء 24، أن المهاجمين اطلقوا النار على قدمه، وتسببوا له بجروح بالغة بالرأس جراء ضربه بأدوات حادة أثناء محاولتهم خطفه، كما أصيب خلال الحادثة مواطن أخر من المارة، برصاصة في كف يده، فيما جرى إسعاف الشابين إلى المستشفى بعد إصابتهما.