الغاز ينفذ من منازل الأهالي في السويداء، والحكومة تكذب ..!

أكد مصدر في شركة تكامل بالسويداء، أن رسائل الشركة المتعلقة بتوزيع الغاز المنزلي، لم تصل إلا لنحو 15 ألف رب أسرة، من أصل 128 ألف بطاقة موزعة في المحافظة.

ووفق ما بيّن المصدر لموقع الساعة 25، أن رسائل الشركة المرسلة خلال هذا شهر شباط، كانت بحدود 700 رسالة يومياً، وتنخفض أحياناً إلى ما يتراوح بين 400 و500 رسالة، نافياً مزاعم شركة محروقات السويداء أن الإنتاج اليومي يتجاوز 2000 أسطوانة، ويصل أحياناً إلى 6 آلاف أسطوانة غاز.

ويشير التقرير إلى أن 113 ألف عائلة في السويداء لم تحصل على أسطوانة الغاز المنزلي خلال هذا الشهر بعد تطبيق آلية التوزيع الجديدة، وقد وثقت السويداء 24 عشرات الشكاوى لمواطنين أكدوا نفاذ الغاز من منازلهم خلال الأسابيع الماضية، في ظل عدم اكتراث الجهات المعنية بمعاناتهم.


وكانت مصادر في شركة المحروقات قد زعمت في العاشر من شباط الحالي، أن مادة الغاز ستشهد انفراجاً نتيجة عودة التوريدات من المشتقات النفطية بانتظام، لكن هذه التصريحات كانت مجرد حبر على ورق، مقارنة بالوضع الحالي على أرض الواقع من نقص في المادة وشكاوى يومية للمواطنين.

الجدير ذكره أن روسيا استولت على معظم عقود الطاقة في مناطق سيطرة الحكومة السورية، لا سيما الغاز الذي استلمت ملفه كاملاً مع ثروات أخرى إلى جانب إيران، ضمم اتفاقيات وصلت مدتها إلى 50 سنة، وبتوقيع الرئيس السوري بشار الأسد وفق تقرير صحفية، بينما بات السوري ينتظر شفقة الحكومة لتأمين احتياجاته ؟!