الرئيسية / قرارات حكومية / في #سوريا، “حتى إجراءات الوقاية من كورونا تطبق على ناس وناس”.!!

في #سوريا، “حتى إجراءات الوقاية من كورونا تطبق على ناس وناس”.!!

منع مجلس الوزراء السوري دخول الرحلات السياحية إلى سوريا من البلدان التي شهدت إصابات بفيروس كورونا، وذلك بعدما أوقفت الحكومة الإيرانية الرحلات إلى دمشق، اليوم الأحد 1 مارس 2020.

وأكد المجلس خلال اجتماعه اليوم برئاسة م.عماد خميس، على وجوب تنفيذ إجراءات استباقية للوقاية من فيروس كورونا المنتشر في عدة دول، معلناً عن تعليق دخول المجموعات السياحية بشكل مؤقت من الدول المسجلة لإصابات بالفيروس.

مقرراً، نشر التوعية الصحية عبر وزارات الإعلام والأوقاف والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي، لرفع مستوى الوعي حول الفيروس وكيفية الوقاية منه.

كما أشار المجلس إلى ضرورة المتابعة اللحظية في جميع المنافذ الحدودية لفحص القادمين والتأكد من سلامتهم، مؤكداً تزويد المعابر بالأجهزة المعتمدة للفحص، كما طالب المواطنين بعدم السفر إلى البلدان الموبوءة.

الجدير بالذكر أن الحكومة إيرانية أوقفت الرحلات السياحة الدينية إلى دمشق حتى نهاية العام الإيراني الجاري (ينتهي في 20 مارس)، لتجتمع الحكومة السورية بعدها بساعات وتقرر تعليق الرحلات السياحية فقط من الدول الموبوءة.

ولكن الأراضي السورية تشهد انتشاراً كبيراً للجنود الإيرانيين، الذين لم تشملهم قرارات الحكومتين، ليبقى لهم حرية التنقل بين البلدين رغم احتمالية إصابتهم بالفيروس.!!

ما رأيك بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة بشكل انتقائي؟!