الشيخ موفق طريف بحث مع روسيا أوضاع الدروز في سوريا

بحث الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في الجليل والكرمل، فضيلة الشيخ موفق طريف، قضايا تتعلق بالدروز في سوريا، خلال اجتماع مع نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص لسوريا ميخائيل بوغدانوف.

وذكرت الصفحة الرسمية الناطقة بأسم فضيلة الشيخ موفق طريف، أن فضيلته عرض على بوغدانوف ورقة عمل تتعلق بالمواضيع التي يجب تناولها في المرحلة الانتقالية في سوريا، وأهمها حفظ مكانة الاقليات الدينية وتمثيلها وحقوق أفرادها، من خلال المفاوضات الجارية والتي ترعاها روسيا حول نص الدستور.

كما أكد الشيخ طريف لبوغدانوف على دور الدروز ومركزيتهم في الدولة السورية، وأهمية اعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سيادتها على كافة المناطق، حيث صرح أن الطائفة تحرص على وحدة سوريا أرضا وشعبا.

مضيفاً “ولهذا يجب العمل على اعادة فتح المعابر وإزالة الحواجز واحياء الحركة التجارية والصناعية وتعزيز الأمن الشخصي في جبل الدروز – جبل العرب وفي كافة المحافظات السورية”.

ولفتت الصفحة إلى أن بوغدانوف قال معقبا، إن للدروز دور مركزي وهام في كل دولة يقطنون فيها، وأنه سيحرص على متابعة ومواكبة القضايا التي طرحها الشيخ طريف مع مكتب الرئاسة الروسية، ومع وزيري الخارجية والدفاع.

يذكر أن الاجتماع شارك فيه كبار موظفي الخارجية الروسية، إضافة إلى الوزير السابق صالح طريف، حيث عقد في مقر الخارجية الروسية في موسكو، التي تستعد للقاء بين الرئيس الروسي بوتين، والرئيس التركي أردوغان والمقرر عقده غدا الخميس بخصوص شمال سوريا.