#سوريا خالية من فيروس كورونا، فلماذا أعيدت حافلة الركاب من الحدود اللبنانية؟!

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن خلو سوريا من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، يوم أمس الخميس 6/3/2020.

ونشر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط على موقعه الإلكتروني، أن المنظمة لم توثق أي إصابة بفيروس كورونا في سورية، مستنكراً الشائعات الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تنشر أخباراً مزورة حول فيروس كورونا في سورية، وتدعي أنها جهة معتمدة من قبل المنظمة.

موضحاً، أن تعمل عن كثب مع #وزارة_الصحة السورية بهدف تعزيز الاستعداد الصحي والاستجابة لـ “كوفيد-19” وفقاً للوائح الصحة الدولية وبموجب اتفاق يقضي بالإبلاغ مباشرة عن أي حالات للإصابة بالفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وأكد البيان، أن المنظمة زودت مخابر الصحة العامة بأدوات مخبرية تكفي لاختبار ألف شخص وتشخيص حالات كورونا المحتملة، حيث المنظمة تحرص على تنسيق العمل مع وزارة الصحة لاتخاذ التدابير اللازمة.

داعية المواطنين لزيارة موقع منظمة الصحة العالمية الإلكترونية ومنصات وزارة الصحة، وأخذ معلوماتهم من المصادر الموثوقة، والتحقق من أي معلومات تخص فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت شائعات عن وجود إصابات بفيروس كورونا، وأخرى عن طرق علاجية خاطئة للفيروس، وذلك بعد تداول خبر إعادة حافلة ركاب متوجهين من سوريا إلى لبنان عبر معبر القاع، للاشتباه بإصابة راكبة على متنه بفيروس كورونا.

حيث علق أحد المعنيين في وزارة الصحة على الخبر بأن الجانب السوري أجرى الفحوصات والتحاليل المخبرية اللازمة للسيدة التي تبين أنها تعاني من التهاب بسيط أدى إلى ارتفاع حرارة جسدها، كما تم فحص باقي الركاب وهم سليمون تماماً.