حركة رجال الكرامة تحذر من مؤامرات تحاك لأبناء الطائفة.!

استنكرت حركة رجال الكرامة في محافظة السويداء، الهجوم الذي يتعرض له سماحة الشيخ موفق طريف، وأبناء الطائفة في الأراضي المحتلة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الصفحة الرسمية للحركة بياناً اليوم الثلاثاء 10/3/2020، حذرت فيه من مؤامرات تحاك لأبناء الطائفة الدرزية في بلاد الشام، تهدف لشق الصف وبث الفتنة بين أبناء الطائفة، كما وجهت رسالة لأبناء السويداء، ذكّرت فيها عدد من الثوابت المتمثلة ب “ضرورة التمسك بوحدة الصف لمواجهة كافة التحديات التي تمر بها الطائفة”،

بالإضافة إلى “الابتعاد عن لغة التخوين والتشهير برموز الطائفة المعروفية، وتحكيم لغة العقل والتحلي بمزايا أهل التوحيد ” ونبذ خطاب الكراهية، ومد جسور المحبة والألفة والتآخي بين أبناء الطائفة في سائر دول الإقليم، والترفع عن الغايات والمآرب الشخصية”.

ووجهت الحركة الشكر لأبناء الطائفة الدرزية في فلسطين المحتلة، وعلى رأسهم الرئيس الروحي للطائفة، سماحة الشيخ موفق طريف، “لما يبذله من جهد كبير في سبيل أبناء الطائفة” وفق البيان، مستنكرة حملات الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما اعتبرت أن هذا الهجوم “ما هو إلا محاولات لاستهداف أحد رموز الطائفة المعروفية مؤكدين على ان هذا التعريض ما هو إلا مزاودة لغايات ومآرب غير محمودة متمثلين بمقولة أهل مكة أدرى بشعابها”.

ويأتي بيان الحركة كرد ضمني على بيان صدر من إحدى اللجان الدينية التي ادعت فيه تمثيل الطائفة الدرزية في سوريا، وأعلنت عن استياءها واستنكارها وادانتها لزيارة الشيخ موفق طريف الأخيرة إلى روسيا، وطرحه لقضايا تتعلق بحقوق الدروز في سوريا والمنطقة بشكل عام، إذ اعتبرت أنه لا يملك تفويض من قبلها !

يذكر أن فضيلة الشيخ موفق طريف توجه بزيارة إلى موسكو مطلع الشهر الحالي، والتقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إذ طرح فضيلته ورقة عمل تتعلق بأوضاع الدروز في سوريا وحقوقهم ودروهم في مستقبل البلد، مؤكداً حرص أبناء الطائفة على وحدة سوريا، وأهمية إعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سيادتها على كافة المناطق.