الرئيسية / الاخبار الامنية / حادثة خطف تسبب توتراً غربي السويداء ؟!

حادثة خطف تسبب توتراً غربي السويداء ؟!

أفاد مراسل السويداء 24 في ريف السويداء الغربي، بحدوث عمليات خطف متبادلة، طالت مواطنين من محافظتي درعا والسويداء، اليوم الاثنين 16/3/2020.

ونقل المراسل عن مصادر محلية، أن مسلحين من درعا، اعترضوا طريق شخص من السويداء يدعى أنور بريك، على طريق الدارة – صما الهنيدات، وقاموا بخطفه وسلب سيارته المحملة بخمسة رؤوس من الماشية، كما سلبوا سيارة أخرى للسيد عاطف هنيدي أثناء عبوره من المنطقة.

مضيفاً أن أقارب المخطوف ومسلحين محليين من ريف السويداء الغربي، قطعوا أحد الطرقات المؤدية إلى ريف درعا الشرقي، وردّوا باختطاف 4 أشخاص من محافظة درعا، مطالبين بإطلاق سراح أنور بريك، وإعادة السيارتين المسلوبتين مقابل إخلاء سبيلهم.

كما أشار إلى تدخل وجهاء من المحافظتين سعياً لحل الخلافات والإفراج المخطوفين من الجانبين، وسط أنباء عن إطلاق سراح المواطن أنور بريك بمساعي وجهاء في درعا، حيث قالت مصادر محلية أن الخلاف في طريقة للحل.

وفي حادثة منفصلة، شهد يوم الأحد 8/3/2020، فقدان مجند من السويداء يخدم في درعا بظروف غامضة، وهو أسمر جمال العنداري من قرية حبران، حيث اختطف بين قريتي خربا وسهوة القمح، وفق رواية أقاربه، وطالب الخاطفون فدية مالية مقابل إطلاق سراحه، فيما وجهت عائلته مناشدة لكل المعنيين بالسعي لإطلاق سراحه.