الرئيسية / قرارات حكومية / محافظة #السويداء تطرح قرارات جديدة للوقاية من فيروس #كورونا..!!

محافظة #السويداء تطرح قرارات جديدة للوقاية من فيروس #كورونا..!!

قررت لجنة الطوارئ في محافظة السويداء اعتماد موزعين للخبز والمواد التموينية في الدوائر الحكومية، اليوم الخميس 19 آذار 2020.

وأكد المكتب الصحفي لمحافظة السويداء، أن اللجنة عقدت اجتماعاً اليوم الخميس برئاسة محافظ السويداء عامر العشي، لتتخذ العديد من القرارات في سياق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المتجدد.

وأعلنت اللجنة عن بدء عمل الافران الخاصة والاحتياطية بساعتي عمل مبكرة ولغاية انتهاء العطلة يوم الخميس 2/4/2020، مبينة أنه سيتم متابعة الأفران العامة والخاصة تحت إشراف رؤساء الوحدات الإدارية.

فيما قررت اللجنة توزيع مادة الخبز على معتمدين مؤقتين، حيث ستقوم بتنظيم جداول لوصول المادة إلى كافة الأحياء والقرى، ملتزمة بالجودة والتسعيرة المحددتين، كما سيتم تحديد معتمدين مؤقتين للخبز في دوائر القطاع العام على مسؤولية مدير الدائرة بشكل مباشر.

هذا واتخذت اللجنة قراراً بتوزيع المواد التموينية وفقاً للبطاقة الذكية “تكامل” وفق جداول إسمية على دوائر القطاع العام، وذلك بتفويض أحد العاملين من المديرية، ونقل وتوزيع المواد عبر آليات وعمال الدائرة ذاتها، حيث أشارت اللجنة إلى أن الإجراءات السابقة جاءت في سياق التخفيف من الازدحام على أبواب المؤسسات.

الجدير بالذكر أن السويداء 24 رصدت حالات الازدحام الخانقة على أبواب المؤسسات والأفران في محافظة السويداء وسط تخوف من انتشار فيروس كورونا في المدينة.