الرئيسية / الاخبار الامنية / المفتي يفتتح جامع في ريف السويداء بحضور وفد روسي ؟!

المفتي يفتتح جامع في ريف السويداء بحضور وفد روسي ؟!

افتتح مفتي سوريا جامعاً بعد ترميمه على نفقته الخاصة في ريف السويداء الشمالي الشرقي، بحضور وفد من القوات الروسية، اليوم الخميس 19/3/2020.

وقال مراسل السويداء 24، إن مفتي الجمهورية أحمد بدر الدين حسون، زار قرية أبو حارات التي يقطنها عشائر البدو، شمال شرقي السويداء، بالإضافة إلى وفد يضم ضباط من القوات الروسية العاملة بالمنطقة الجنوبية، إذ دشنوا جامعاً تم ترميمه في القرية على نفقة المفتي.

مضيفاً أن المئات من عشائر البدو في المنطقة استقبلوا المفتي والوفد الروسي الذي وجهوا له دعوة خاصة للزيارة، دون أي حضور رسمي من مسؤولي محافظة السويداء، وقد افتتح المفتي جامع “أبو حذيفة النعمان” بالقرية، وأدى صلاة الظهر جماعة فيه، رغم قرار اتحاد علماء بلاد الشام ووزارة الأوقاف، بتعليق صلاة الجماعة في سوريا.

مصدر محلي من سكان القرية قال للسويداء 24، إن الجامع تم ترميمه على نفقة المفتي الخاصة، بكلفة تجاوزت 3 ملايين ليرة، مضيفاً إن الجامع كان قد تعرض للتخريب والضرر بشكل جزئي نتيجة وقوع المنطقة مسرحاً للعمليات العسكرية خلال السنوات الماضية.

وأشار المصدر إلى أن دعوة وجهاء العشائر للوفد الروسي، كانت امتناناً منهم للدور الروسي في إعادتهم إلى قراهم التي كانوا مهجرين منها، وللجهود التي بذلوها في إعادة توفير الخدمات لسكان المنطقة، وتوزيع المساعدات الإغاثية بين الحين والأخر، وفق روايته.

فيما لفت مراسل السويداء 24، إلى حضور العشرات من وجهاء عشائر البدو في محافظة السويداء لاستقبال المفتي، بالإضافة إلى جامل البلعاس الذي بات يظهر بشكل متكرر مع القوات الروسية في المنطقة الجنوبية، حيث بات منسقاً للعلاقات السورية الروسية بملف العشائر في المنطقة الجنوبية !