الرئيسية / منوعات / #مسؤوليتنا_أمانة بمساندة المجتمع المدني يواجهوا #كورونا في #السويداء

#مسؤوليتنا_أمانة بمساندة المجتمع المدني يواجهوا #كورونا في #السويداء

أطلقت الأمانة السورية للتنمية في السويداء حملة باسم “مسؤوليتنا أمانة” تهدف الوقاية من انتشار فايروس(COVID-19) اي مايعرف بكورونا.

وقال مصدر مطلع في الأمانة للسويداء 24،بأن فريق منها ساعده متطوعون مدنيون قاموا بتعقيم بعض الأماكن العامة، والتي تشهد تجمعات كبيرة، في مدينة شهبا شمال السويداء.

مضيفاً أن المبادرة انطلقت من مدينة شهبا صباح أمس الخميس 19\3\2020، حيث عقّم الفريق و المتطوعون الفرن الآلي، ومكاتب حجز البولمان، إضافة إلى الفرن الآلي في مدينةالسويداء.
“وكانت البداية من الأفران كون رغيف الخبز يدخل إلى جميع المنازل”

ولفت المصدر إلى أن الحملة ستستهدف في الأيام القادمة جميع أنحاء المحافظة، مشيراً إلى تعاون فرق العمل المدني معهم، حيث سارعت الفرق إلى عرض مساعدتها لهم أثناء عمليات التعقيم

موضحاً أن حملة ”مسؤوليتنا أمانة لن تكون الحملة الأخيرة بل سيتبعها حملات تكملها، وأشار إلى أن الهدف منها، “نشر التوعية للحد من ظهور وانتشار الفايروس في سورية”.

الجدير ذكره أنه وضمن الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا قام مجلس مدينة السويداء وفوج الإطفاء بتعقيم كراج الإنطلاق الرئيسي في المدينة والباصات والبولمانات وسيارات النقل، وهذا مافعلته العديد من المجالس المحلية في المحافظة.