الرئيسية / منوعات / شباب المزرعة تتكاتف في مبادرة تطوعية لمواجهة المرحلة الراهنة .!

شباب المزرعة تتكاتف في مبادرة تطوعية لمواجهة المرحلة الراهنة .!

اطلق فريق مدني تطوعي من بلدة المزرعة في ريف السويداء الغربي، مجموعة قرارات بهدف التكاتف مع الأهالي في تأمين حاجيات المرحلة الراهنة التي تشهدها المحافظة بمواجهة الوباء العالمي كورونا.


وقال مراسل السويداء 24 في بلدة المزرعة، إن مجموعة من شبان البلدة قرروا اليوم السبت 21/3/2020، تنظيم فريق اسعافي من متطوعين في الخدمات التي قد تحتاجها الأهالي في فترة الحجر المنزلي والذي يستمر لعدة أيام كحد أدنى.

مضيفاً أن الشباب المتطوع التقى مع العديد من مدراء ورؤساء المفاصل الخدمية وصاحبي القرارات فيها، وأفضوا إلى عدة بنود بعد الاقتراحات والتشاور.

وأفاد، أنهم شكّلوا العديد من الفرق لخدمة المجتمع المحلي، منها فريق طبي بإشراف اخصائيي طبابة وتمريض، وفريق آخر تطوعي، من مجموعة تمثل أعمال المساندة والمؤازرة لكل الضرورات الملحّة من الأهالي، ومساندة الفريق الطبي (الذي سبق تشكيله) إن لزم الأمر.

موضحاً أن الفريق المبادر، اتفق مع رئيس مجلس البلدة، بوضع الطرق التي تصب بمصلحة خدمة المواطن قي القرية، من توزيع أسماء معتمدين الخبز وتفعيل دورهم، بعد قرار إغلاق منافذ البيع من الفرن بشكل كامل اعتباراً من يوم الاثنين المقبل.

وأشار مراسل السويداء 24 بأن قرارات الفريق في البلدة لم تنتهي هنا، فقاموا بالتنسيق مع شعبة الهلال الأحمر، والتواصل مع اللجنة الدينية في البلدة لحث الأهالي الابتعاد عن العادات المحظورة في الفترة الراهنة والتقيّد بالإجراءات الاحترازية في التوصيات الصحية من الجهات المسؤولة.

الجدير بالذكر أن محافظة السويداء شهدت مبادرات مماثلة من خضم المجتمع وبشكل متواصول لاحتراز التدابير والعمل على التخفيف من ثقل الحَجِر ضد الجائحة العالمية كورونا عن الأهالي، وشهدت بلدة القريا والغارية، نشاط مماثل من تفاعل للشباب للخدمات الطوعية والبيانات الأهلية والدينية للحث على سلامة الأفراد والمجتمع في آن واحد.