الرئيسية / تحقيق / المجتمع المتعاون في #السويداء، مجتمع سليم..!!

المجتمع المتعاون في #السويداء، مجتمع سليم..!!

خليك_بالبيت

لم تلبث الحكومة السورية أن تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد حتى تسابق أبناء محافظة السويداء لإطلاق مبادرات ذاتية وجماعية للوقاية من انتشار الفيروس في المحافظة.

فأعلن محل بيت الخضار والفواكه عبر تدوينة على موقع “فيسبوك” أنه سيبدأ ببيع الخضار والفواكه بسعر التكلفة ابتداءً من اليوم، وتضامناً مع أبناء المحافظة في ظل انتشار فيروس كورونا عالمياً، فيما وزّع مالك سيارة متنقلة لبيع المنظفات المواطن باسم ركاب كمية من المنظفات والمعقمات بالمجان على الأهالي، حسب إحدى الصفحات المعنية بالشأن المحلي في المحافظة.

ولم تكن المبادرة الوحيدة في السويداء، حيث رصدت السويداء 24 صورة على موقع “فيسبوك” لأحد رجال الدين في السويداء الذي قام بشراء كمية من الخبز وتوزيعها مجاناً، في أحد شوارع المحافظة، لمساعدة الأهالي غير القادرين على الشراء، بينما أكّد مجند في الجيش السوري في السويداء يدعى محمد الإمام، جاهزيته لتوصيل أي طلبات إلى منازل المسنين الذين لا يملكون مُعيل بداعي سفر أبنائهم أو غيره.

هذا ويتسابق أصحاب الجرارات الزراعية لمساعدة محافظة السويداء بتطهير الشوارع ورش المعقمات، حيث ساهم المواطن فارس الباروكي بجهده وجراره ومضخته، في رش المعقمات وسط المدينة.

وكان أحد المواطنين قد اقترح حملة #إيد_بإيد عبر رسالة إلى بريد السويداء 24 تهدف إلى عدم تقاضي المالكين لإيجار المنازل والمحلات التجارية من المستأجرين لهذا الشهر، نظراً لتوقف الفعاليات التجارية وعدم قدرة الكثيرين على تسديد الإيجار.

ولاقت المبادرة تفاعلاً من العشرات الذين شاركوا في التعليقات معلنين أنهم لن يتقاضوا أي مبلغ مالي من المستأجرين في أملاكهم خلال هذا الشهر، فيما أكد آخرون أنهم سيقومون بتقسيط المبلغ على الأشهر القادمة كون أوضاعهم المادية لا تسمح لهم بالاستغناء عن المبلغ.

فيما أوقفت شركة دايركت لبيع الهواتف النقالة نشاطها يوم أمس الأحد 22/3/2020، لتجنّد عمالها في توصيل كافة احتياجات المواطنين إلى منازلهم بدون مقابل، في سبيل بقائهم في منازلهم.

هل تعرف أحداً ساهم في احتواء الوضع الصحي والاقتصادي في السويداء.؟!

أخبرنا عنه..