الرئيسية / شكاوى / كورونا تهاجم المواطنين خارج منازلهم، و#الكهرباء من داخلها..!

كورونا تهاجم المواطنين خارج منازلهم، و#الكهرباء من داخلها..!

#خليك_بالبيت

التزم معظم المواطنين في السويداء بالحجر الصحي للوقاية من فيروس كورونا، بعدما طالبتهم الحكومة السورية بذلك، لكنهم صدموا بزيادة ساعات التقنين الكهربائي.

وقال أحد المواطنين للسويداء 24، أن الحكومة السورية أغلقت المحلات التجارية والمطاعم في الأسواق والأحياء، كإجراء احترازي من الفيروس، ليجلس المواطنون في منازلهم المعتمة بعدما تغيبت عنها الكهرباء بنظام تقنين 4 ساعات قطع مقابل ساعتين من الكهرباء في أيام البرد و3×3 عند ارتفاع درجة الحرارة.!

وتساءل المواطن، “وزارة الكهرباء لديها توفير كبير في التيار الكهربائي جراء عدم استخدامه من قبل المحال التجارية، فلماذا تفرض على المواطنين هذا التقنين الجائر مادامت توفر في الصرف بالمحلات.؟”

مؤكداً، أن التربوية السورية تقوم ببث دروس طلابية خلال فترة العطلة، إلا أن أطفاله محرومين من حقهم في متابعة الدروس نتيجة الانقطاعات في التيار الكهربائي والتي تتواقت مع موعد البث.

فيما أشارت مواطنة من السويداء إلى أن انقطاعات التيار الكهربائي عن منزلها غير منتظمة، مردفة أنها تخشى من أعطال قد تصيب الأجهزة الكهربائية في حال استمر الوضع على حاله، فيما بينت أن الكهرباء تصلها ضعيفة، حيث لا تستطيع تشغيل أكثر من جهاز كهربائي معها، كتشغيل الغسالة مع التلفاز مثلاً.