معمل الأحذية في السويداء 4 كمامات فقط لأكثر من مئة عامل..!!

يتعرض عمال معمل الأحذية في السويداء لخطر الإصابة بفيروس كورونا وغيره من الأمراض في حين حصل المعمل صباح اليوم على 4 “كمامات” فقط على الرغم من أن عدد العمال يتجاوز 100.!

وتخوّف أحد العاملين في معمل الأحذية في حديثه مع السويداء 24، من الإصابة بفيروس كورونا خصوصاً وأن العمال لم يشملهم قرار تقليل نسبة العاملين في الدوائر، فباتوا يجتمعون من كل أقطاب المحافظة في المعمل دون توفر سبل الوقاية.

موضحاً، عدم توافر كفوف واقية، أو كمامات للاحتراز من الفيروس أو الروائح الكيميائية الصادرة، والتي تسبب أمراضاً تنفسية للعمال وسرطانات، إضافة إلى أن المعمل خالي من المعقمات الشخصية التي يجب أن يستخدمها العمال لحماية أنفسهم.

وأكمل المصدر، أنه يتم تعقيم المعمل مرة كل يوم، فيما يجتمع حوالي 150 عامل في المكان ويمر الحذاء الواحد على عدة مراحل منتقلاً من يد إلى أخرى، فما فائدة ذلك إذا كان الحذاء يمر على جميع الأيدي دون وقاية ؟

لافتاً إلى أن المعمل خالي من أي فريق طبي يشرف على الحالة الصحية للعاملين، بالرغم من صدور قرار من رئاسة مجلس الوزراء برفد القطاعات الانتاجية التي ما زالت على رأس عملها بفريق طبي مقيم.

وبيّن المصدر، أن الإدارة تتعاون مع العمال محاولة المساعدة لتأمين الوقاية اللازمة أو تخفيض عدد العمال المتواجدين وفق نظام التناوب في العمل، إلا أن أحداً لم يتجاوب مع اقتراحاتها، فكان الرد من نقابة العمال باحضار جهاز لقياس درجة الحرارة، و4 كمامات فقط ليرتديها 4 عمال، حيث قاموا بتصويرهم لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي كأنها واقع في المعمل.!!