تأجيل التسيجل لطلاب #التعليم #المفتوح وقرارات جامعية أخرى.!

أجّلت وزارة التعليم العالي تسجيل طلاب التعليم المفتوح على مقررات الفصل الثاني للعام الدراسي 20020\2019 إلى حين إعادة الدوام في الجامعات.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعميماً إلى جامعات (دمشق – حلب – تشرين – البعث – حماة- طرطوس – الفرات) صباح اليوم السبت 4\4\2020 باعتماد الإجراءات الآتية:

1- التوقف عن مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه بدءاً من تاريخه وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات وتعد هذه الفترة مبررة.

2- تعد الفترة من تاريخ إيقاف الدوام بتاريخ ۲۰۳۰ / ۳ / 14 وحتى تاريح إعادة الدوام في الجامعات مبررة، ولا تدخل ضمن المدد المحددة للتسجيل في مرحلة أطروحة الماجستير.

3- تعد الفترة من تاريخ إيقاف الدوام بتاريخ 14 آذار وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات مبررة الطلاب الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) المسجلين في مرحلة الأطروحة، بما فيهم العطلاب المشمولين بالمرسوم رقم / 11 / لعام ۲۰۱۹.

4- تعد الفترة من تاريخ إيقاف الدوام بتاريخ ۳ / 14 / ۲۰۲۰ وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات مبررة الطلاب الدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه المسجلين في مرحلة الأطروحة الموجودين حالياً عارج التعلم ولم يتمكنوا من العودة بسبب الإجراءات الاحترازية المتحدة على مستوى العالم بخصوص فيروس كورونا.

5- لا تحسب الفترة من تاريخ 14 آذار وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات من ضمن مدد الإيفاد الأساسية والتمديد والتجميد للموفدين داخلياً.

6- تأجيل تسجيل طلاب التعليم المفتوح على مقررات الفصل الثاني للعام الدراسي ۲۰۲۰ / ۲۰۱۹ إلى حين إعادة الدوام في الجامعات.