الرئيسية / الاقتصاد / وزارة الصحة السورية تُحبط كوادرها بمكافآت “تشجيعية”..!!

وزارة الصحة السورية تُحبط كوادرها بمكافآت “تشجيعية”..!!

أثارت وزارة الصحة السورية استنكار عدد كبير من الموظفين في القطاع الصحي، بعدما أعلنت عن مكافآت وصفتها بالتشجيعية، لكن وقعها كان مخالفاً على العاملين.

وقررت الوزارة منح المكافآت للعاملين وفق شريحتين، الشريحة الأولى وتضم الأطباء والصيادلة والمهندسين وقيمة المكافأتهم 50 ألف ليرة سورية، فيما شملت الشريحة الثانية باقي العاملين ومنحتهم 30 ألف ليرة سورية.!

لتعود الوزارة وتوضّح، أن المكافآت فقط للكوادر التي تعمل بشكل مباشر في التصدي لفيروس كورونا المستجد، وفقاً لقوائم ترسلها إدارة المستشفيات، بحسب ما نشرته إحدى الصفحات المعنية بشؤون الأطباء.

فيما صرّح أحد الممرضين في المستشفى الوطني للسويداء 24، بأنّ قرار الوزارة جاء كالصاعقة على العاملين، الذين يبذلون جهودهم لتلبية احتياجات المرضى، فالمكافآت التشجيعية لم تكن كذلك عندما اعتبرت الوزارة الكادر التمريضي من الشريحة الثانية، رغم مساندتهم الأطباء في مواجهة أي حالة مشتبه إصابتها بفيروس كورونا.!

وأردف، تحديد المكافآت بالكوادر التي على علاقة مباشرة بالتصدي للفيروس، أمر غير منطقي في محافظة السويداء، حيث يدخل المريض عدة أقسام قبل أن يُقرر إحالته إلى قسم العزل وتُشخص إصابته بالفيروس.

موضحاً، أنه وسط الفوضى القائمة في المستشفى الوطني، فالأقسام ما عدا قسم العزل تتحمل ضغط عمل أكبر بعدما حشرت الإدارة مرضى من عدة أقسام في قسم واحد، لتكمل الوزارة بإحباط العاملين من خلال مكافآتها “التشجيعية”.!