الرئيسية / الاقتصاد / مؤسسة الإسكان العسكري تنفي تنفيذ الطريق، وأهالي يطالبون بتحقيق رسمي .!

مؤسسة الإسكان العسكري تنفي تنفيذ الطريق، وأهالي يطالبون بتحقيق رسمي .!

طالب مواطنون في ريف السويداء الجنوبي الغربي، من الجهات المعنية فتح تحقيق رسمي حول تردي الوضع الفني لطريق بكا – ذيبين، بعد مرور شهور معدودة على إنجازه.

ونفت مؤسسة الإسكان العسكري في محافظة السويداء، مسؤوليتها عن تأهيل طريق بكا ذيبين، حيث قال مصدر من المؤسسة للسويداء 24، “إن مؤسسة الإسكان ليست مسؤولة عن تنفيذ الطريق، وهي تنفذ مشاريع وجسور منذ أكثر من 30 عاماً بجودة وفنية عالية حسب وصفه”.

فيما أشار مصدر أخر إلى أن الجهة المنفذة للطريق هي مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية، وقد نشرت السويداء 24 شكاوى من مواطنين، توثق تردي الوضع الفني لطريق بكا – ذيبين، جنوب غرب محافظة السويداء، بعد مرور شهور معدودة على تأهليه، رغم أن تكلفة المشروع كاملا بلغت 749 مليون ليرة سورية، ويقسم إلى ثلاثة مراحل.

المراحل الثلاث تشمل الطريق الواصل بين قريتي بكا وذيبين، حيث تمت توسعة الطريق ليصل عرضه إلى عشرة أمتار مع بانكيت من الجانبين، فيما امتدت المرحلة الثانية من وسط قرية ذيبين إلى المفطرة بعرض ثمانية أمتار، أما الثالثة بين المفطرة والحدود الإدارية لمحافظة السويداء بعرض ستة أمتار.

وفي ظل تقاذف المسؤوليات، طالب مواطنون عبر السويداء 24 من الجهات المعنية والمحافظة، بفتح تحقيق رسمي مع الجهة المنفذة للطريق، بعدما تردى وضعه الفني وشكل ضرراً على المواطنين العابرين له، متهمين الجهة المنفذة بالفساد وعدم مراعاة الشروط اللازمة لتنفيذ الطرقات.