خطف مواطن واختفاء أخر، وتخاذل عن تطبيق القانون في السويداء ؟!

اختفى مواطن في السويداء بظروف غامضة، وتعرض مواطن أخر لعملية خطف بعد اقتحام مجهولين لمنزله، في حادثتين منفصلتين أول أمس.

وذكر مصدر محلي للسويداء 24، أن الشاب كامل فاروق عبيد، اختفى في ظروف غامضة صباح الاثنين 27/4/2020، أثناء توجهه من مدينة السويداء إلى دمشق، بسيارة تاكسي عمومي يملكها، تحمل لوحة ريف دمشق، رقم 102205، دون توفر أي معلومات عن مصيره.

فيما قال مصدر مقرب من الشاب كامل للسويداء 24، أنه طالب في كلية الحقوق بالسنة الدراسية الثلاثة، موضحاً أن عائلته قامت بتبليغ الأجهزة الأمنية عن فقدانه، كما ناشد المصدر المواطنين التبليغ عن أي معلومة قد تتوفر عن الشاب.

وكان مساء يوم الاثنين ذاته، قد شهد اختطاف مسلحين مجهولين، للمواطن اسماعيل بدر الطربوش، وذلك بعد مداهمة منزله الكائن على طريق كناكر، جانب معمل الريان، دون توفر أي معلومات عن مصيره أو سبب خطفه.

وأشارت مصادر محلية في المنطقة، إلى أن 4 مسلحين يستقلون سيارة “تيوتا هايلوكس”، داهموا منزله وقاموا بخطفه واقتياده إلى مكان مجهول، موضحة أن الطربوش ينحدر من محافظة دير الزور، ويقيم في محافظة السويداء منذ عدة سنوات.

كما سجلت السويداء 24 يوم الاثنين 20/4/2020، اختفاء يافع بعمر 14 عاماً، وهو داني الصفدي الذي فقد شرقي قرية الخالدية شمال شرق السويداء، حيث لا يزال مصيره غامضاً حتى اليوم، وقد صدر بيان عن عائلته أكدت فيه عدم مسؤوليتها عن أي عملية خطف مضاد تحدث.

يذكر أن جرائم الخطف تتكرر بين الحين والأخر في محافظة السويداء، وتنفذها غالباً عصابات خارجة عن القانون والأعراف والتقاليد، بهدف الفدية المالية، في ظل تغييب القانون وتخاذل الجهات المختصة عن تطبيقه، إذ باتت تعتمد أجهزة الأمن مؤخراً على مليشيات وفصائل مسلحة متورطة بالفلتان الأمني، لملاحقة بعض المطلوبين !