#الطيران_المدني_السوري سيعيد المغتربين، والسفارات ستتكفّل بالتكاليف.!

صرح مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور بأنه سيتم استقبال نحو 10 آلاف مواطن سوري راغب بالعودة إلى سوريا، من العديد من بلاد الإغتراب.

وأكد منصور بأن جميع المطارات جاهزة لاستقبال العائدين إلى سوريا من خلال مطارات دمشق، واللاذقية، وحلب.

موضحاً أن القوائم الإسمية التي أرسلتها السفارات دوّنت 9231 اسماً لسوريين في بلاد مختلفة، جاءت على النحو الآتي، من الكويت 2571، أبو ظبي 1280، بغداد 697، المنامة 923، القاهرة 271، بيروت 2132، نيودلهي 591، دار السلام 35، الخرطوم 678، ستوكهولم 9، عمان 19، جنيف 1، مدريد 5، جاكرتا 1، براغ 9، يريفان 9

ولفت منصور إلى أن السفارة السورية في كل دولة ستتكفّل بتكلفة تذكرة العودة، للمواطنين غير القادرين على الدفع، وفي الدول التي ليس فيها سفارة يمكن التواصل مع اقرب سفارة لهم، وستؤمن القنصليات والبعثات الدبلوماسية قطع التذاكر.

-مشيراً إلى أن الأولوية ستكون للنساء والأطفال والمرضى والطلاب الموفدين والمقيمين الذين ستنتهي إقامتهم، حيث ستبرمج الرحلات وفقاً للشرائح التي صنفت وفقها، واستيعاب مراكز الحجر الصحي.

وعن الحجر الصحي، تحدث منصور عن مجانية الحجر وتكلّف الدولة تتكلف بتكاليفه، وبدايةً ستزود طواقم الطائرات والمضيفين بألبسة واقية من كورونا، وسيلزم الركاب بارتداء الكمامات والقفازات.

بعدها سينقل الركاب من الطائرة إلى الباص مباشرةً وإلى مركز الحجر الصحي، وستعقم حقائبهم قبل أخذها إلى المراكز، يتابع منصور.

وختم مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور حديثه قائلاً، أي دولة تطلب منح إذن لإجلاء رعاياها تحصل عليه مباشرة من قبل وزير النقل، وهناك تسهيلات كاملة للتعامل معهم

الجدير ذكره أن الآلاف من السوريين عالقين في بلاد المهجر، وتواصل العديد منهم مع السويداء 24، يناشدون الحكومة بإعادة رعاياها، بعد أن ضاقت بهم السبل، في ظل انتشار وباء كورونا والإجراءات الاحترازية في البلدان التي يقطنوها.