الرئيسية / حرائق / خطر الحرائق يهدد محاصيل المزارعين في #السويداء..!!

خطر الحرائق يهدد محاصيل المزارعين في #السويداء..!!

نشبت حرائق عدة في المحاصيل الزراعية في محافظة السويداء خلال الأيام القليلة الماضية وسط تحذيرات من تكرار سيناريو الحرائق ذاته الذي شهدته سوريا العام الماضي.

وصرّح مصدر مسؤول في فوج الإطفاء للسويداء 24، أن 5 حرائق اندلعت يوم أمس الجمعة، طالت 4 منها أراضي زراعية في بلدة القريا جنوب السويداء، ونمرة شهبا شرق المحافظة، وحريق في بلدة المجدل بالريف غربي، وأيضاً بين قريتي تعلا والهيت شمال شرق المحافظة.

مشيراً إلى أن الحريقين في بلدتي القريا ونمرة شهبا كانوا الأكثر ضرراً على المحاصيل، فيما رجح قائد فوج الاطفاء في السويداء أن تكون بعض الحرائق مفتعلة، لكنه أشار إلى عدم وجود أدلة تثبت افتعال الحريق، وأردف المصدر، للحرائق أسباب مختلفة منها بفعل الأخطاء البشرية.

وفي السياق سجلت وحدة إطفاء شهبا حريق خصاب وأرض مزروعة بالشعير بين قريتي خلخلة وأم حارتين جانب أتوستراد دمشق السويداء، إضافة إلى حريق أعشاب بين منظقة الصورة وبلدة ذكير، فيما قدرت وحدة إطفاء صلخد مساحة الضرر جراء الحريق في القرية ونمرة القرية بحوالي ٢٠٠ دونم،

هذا وانتشرت العديد من التحذيرات من قبل فوج الإطفاء وبعض المواطنين حول وجوب تجنب وقوع الحرائق واتخاذ التدابير اللازمة للسيطرة عليها بأقل خسائر ممكنة، فيما أكد الفوج على وجوب تعاون الأهالي مع رجال الإطفاء للحد من انتشار الحرائق.