الرئيسية / شكاوى / حجر “غير صحي” ل 143 مواطنا، “لم يفحصونا ولم يقدموا وجبات الطعام لنا “

حجر “غير صحي” ل 143 مواطنا، “لم يفحصونا ولم يقدموا وجبات الطعام لنا “

اشتكى مواطنون سوريون
وصلوا من سلطنة عُمان أمس السبت 9\5\2020، من الإقامة السيئة في الحجر الصحي الذي تم وضعهم فيه في المدينة الجامعية بحمص، وعدم تقديم وجبات الطعام او فحصهم على أقل تقدير.

وقال مواطن من السويداء متواجد مع المحجورين في حمص، أن 143 مواطناً سورياً وصلوا ليل السبت من سلطنة عمان إلى المدينة الجامعية في حمص، بينهم نحو عشرون شاباً وسيدة حامل وابنها من السويداء.

واعتبر المواطن أن الحجر الصحي مكان غير “صحّي” مرفقا شكواه بالصور التي تبين سوء المكان الذي يقطنوه، ومنوّهاً أنه لم يتم فحصهم حتى هذه اللحظة، ولم يتم تقديم وجبات طعام لهم.

وأردف المصدر أن خلافاً بين المواطنين نشب ليل السبت مع القائمين على مكان الحجر كونه غير مزود بالمياه والطعام ليتم بعدها جلب مياه الشرب فقط لهم.!

لافتاً إلى أنه رغم مضي ساعات على وصولهم إلى الحجر الصحي فإنه لم يتم تقديم وجبات طعام لهم، وجلّ ما قدمته إدارة الحجر هو منظفات مطالبين المواطنين بتنظيف المكان.!

وطالب المواطن بنقلهم كلن إلى محافظته كونه يوجد العديد من مراكز الحجر الجيدة خالية وضمن المحافظات التي ينتمي إليها المسافرين.

وأكد المواطن أنهم لا يطالبون بفنادق 5 نجوم ولكن على أقل تقدير أن تتواجد المعايير الصحية في مكان الحجر، فبين المتواجدين مرضى وكبار سن وحوامل وأطفال .