هل يعقل أن تتحكم الحكومة بحياتنا إلى هذه الدرجة ؟!

اشتكى مواطنون في محافظة السويداء، من تضررهم إثر القرار المتعلق برفع دعم الوقود عن شريحة معينة، منددين بعدم تجاوب شركة تكامل لشكاويهم، وهي المسؤولة عن البطاقة الذكية.

المواطن مهند هنيدي، اعتبر أن قرار رفع الدعم عن أي شخص يملك أكثر من سيارة، مجحف للغاية، مشيراً إلى أن معظم الناس يشترون سياراتهم بموجب وكالة، وقد ينتظر سنوات لينقلها إلى اسمه، وهذا ما يعني وجود عدد كبير من المواطنين باسمهم أكثر من سيارة، لكنهم لا يملكون إلا واحدة.

وأضاف المواطن أنه توجه إلى شرطة تكامل في السويداء اليوم الاثنين، ليستفسر منهم عن كيفية إعادة تفعيل بطاقته ومخصصاته، كونه لا يملك اكثر من سيارة، إذ وجد الشركة مغلقة، ولم ينجح في معرفة آلية إعادة تفعيل بطاقته، وبالتالي تضرر عمله.

كما ذكر مراجع أخر لشركة تكامل، أنه استفسر من أحد المسؤولين عن سبب إغلاق الشركة، حيث أجابوه بوجود خلافات في الشركة، والأمر يستغرق أسبوع حتى تفتح من جديد، مضيفاً “هل يعقل أن تتحكم هذه الحكومة بحياتنا وأعمالنا إلى هذه الدرجة” ؟!

كذلك أشار المواطن هارون الرشيد من مدينة شهبا، في حديث للسويداء 24، إلى أن لديهم سيارتين باسم والده، واحدة منهما تعمل على وقود المازوت، والثانية على البانزين، موضحاً أنه تفاجئ اليوم بإيقاف بطاقة البانزين، ولم يستطيع تعبأة الوقود.

وأضاف الرشيد، أنه راجع شركة تكامل في السويداء، للاستفسار عن الحلول التي يمكنه اتخاذها، إلا أنه وجدها مغلقة، كما حاول التواصا مع الشركة على الفيس بوك، لكنه لم يتلقى أي جواب، ثم تساءل المواطن “ما الحل الآن وكيف سأحصل على الوقود” ؟

يشار إلى أن الحكومة السورية، قررت التوقف عن تزويد البانزين المدعوم، للسيارات الخاصة ذات سعة 2000cc وما فوق، إضافة إلى توقيف الدعم عن كل فرد مسجل على اسمه أكثر من سيارة، إذ لاقى القرار استهجاناً لدى الكثير من المواطنين، حيث يأتي في ظل سلسلة إجراءات اتخذتها الحكومة كتقنين الخبز والاتصالات وغيرها.

ويذكر أن شركة تكامل أعلنت في شهر أذار الماضي، عن إيقاف العمل بشكل مؤقت، في جميع مراكز خدمات البطاقة الذكية حتى إشعار آخر، استكمالاً للاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.