شركة المحروقات في #سوريا تقطع المخصصات عن المواطنين ثم تفكر بالحل..!!

أوقفت شركة المحروقات مخصصات البنزين المدعومة لعدد من المواطنين دون حق، ثم بدأت تعمل على إنشاء موقع إلكتروني لحل المشكلة، حيث سيأخذ الأمر حوالي الأسبوع.!

وصرّح مصدر في شركة المحروقات لموقع الاقتصاد اليوم، بأنه موقع الكتروني خاص سيتم إحداثه لتصحيح بيانات المركبات، بما يتعلق بالبطاقات ومخصصات البنزين المدعومة، مشيراً إلى أن الموقع سينطلق خلال اسبوع كأقصى تقدير.

وأردف، أنه سيتم تعديل بيانات البطاقة لمن يريد ذلك بالنسبة للمركبات التي تعمل على البنزين، عن طريق تقديم صورة عن ميكانيك السيارة، وبعدها سيتلقى رسالة خاصة بإعادة تفعيل البطاقة والمخصصات المدعومة بشرط أن لا يكون لديه مركبتين باسمه.

وأرجع المصدر توقيف بطاقات عديدة لأشخاص لايملكون إلا مركبة واحدة، إلى أنه يوجد على رقم هاتفهم بيانات لسيارتين، وذلك بسبب أن البطاقة تأخذ الرقم الوطني للشخص الذي استلم البطاقة، واعداً بتجاوز هذا الأمر بعد إطلاق الموقع الإلكتروني الذي سيعلن عنه قريباً.

واستنكر كثيرون قرار وزارة النفط السورية برفع الدعم عن السيارات ذات سعة المحرك 2000cc وما فوق، إضافة لإيقاف الدعم عن كل مواطن يملك أكثر من سيارة باسمه، ليأتي تطبيق القرار المذكور كالصاعقة على المواطنين، الذين تأملوا أن تنظر الحكومة بمطالبهم وتحدد الفئات التي سترفع الدعم عنها، وألا تشمل السيارات من الطراز القديم، كما تراعي حالات البيع بالوكالة، لكن الحكومة ردت بتطبيق جائر للقرار شمل مواطنين لا يملكون إلا سيارة واحدة حتى.!