طلاب سوريون عالقون في #الهند مهددون بالطرد، تعرف على قصتهم.!

هددت جامعة في الهند الطلاب السوريون بالطرد من أماكن اقامتهم فيها، اذا لم تسارع الحكومة السورية بإرسال طائرة لاعادتهم إلى بلدهم.

وقال طالب من السويداء في جامعة “مروادي” للسويداء 24 أن الطلاب السوريون في الجامعة يبلغ نحو 300 طالب بينهم نحو 30 طالب من السويداء.

مضيفاً أنهم منذ إقرار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا، تواصلوا مع السفارة السورية في الهند واتحاد الطلبة، حيث خصصت للطلاب ايميلات وأرقام خاصة بهذا الشأن لإرسال مشكلاتنا.

وأردف الطالب أنهم سجلوا رسميا في السفارة على أنهم مواطنين راغبين بالعودة بسبب ازمة الكورونا كون أعداد المصابين في الهند تتفجر يوما بعد يوم حتى أصبحت اكثر من 70 ألف حالة موثقة بزيادة يومية بحوالي 4 آلاف حالة..!

مشيراً إلى أن معاون الوزير صرح منذ فترة على التلفزيون الرسمي واعداً الجالية الهندية بإرسال طائرتين من مدينة دلهي الى مطار باسل الاسد، “لنتفاجىء مؤخرا بأن فروع الشركة السورية للطيران تخبر أهالينا بأنه لارحل مجدولة الى الهند حتى الآن.!”

وأوضح الطالب أن الوضع الصحي في الهند أصبح مخيف، “ونحن محجورون منذ شهرين في جامعاتنا التي تعاني نقصاً شديدا في المواد الغذائية بسبب الاقفال العام والكامل في الهند.”

منوّها أن الجامعة أصبحت تضغط عليهم للمغادرة كونها أخلت السكن الجامعي من جميع الطلاب الهنود والدوليين وحتى العرب عدا السوريين كونه لم تصل اي طائرة لاجلائهم حتى الآن.

ولفت الطالب إلى حصولهم بمساعدة السفارة السورية على موافقة من أعلى سلطات الدولة الهندية لنقلهم من الولايات الى نيودلهي ايا كان عددهم وبأي وقت اذا ما تحدد موعد وصول الطائرة السورية لاجلائهم.

وختم الطالب حديثه بمناشدة المعنيين من سماع أصواتهم كونهم أمضوا حتى الآن شهرين ونصف في حالة حجر بجامعاتهم ضمن الإقفال العام في الهند كلها دون وجود مستوصفات أو مستشفيات ضمن الحرم الجامعي لكل جامعة.