الرئيسية / الاخبار الامنية / العصابة سلبت 33 مليون ليرة ونقضت الاتفاق لإعادة قطيع الماشية .!!

العصابة سلبت 33 مليون ليرة ونقضت الاتفاق لإعادة قطيع الماشية .!!

سلبت عصابة مسلحة، مبلغ 33 مليون ليرة، بعد استدراج مواطنين لدفع المبلغ، كفدية مقابل استعادة قطيع ماشية، خطفته ذات العصابة قبل أيام.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أن اتفاقاً تم بين عصابة سرقت مئات المواشي، وأصحاب القطيع، على تسليمه، مقابل مبلغ 33 مليون ليرة، وعدده 333 رأس غنم، إذ حددت العصابة مكان التسليم، بالقرب من مكب النفايات قرب بلدة عريقة، في ريف السويداء الغربي.

مضيفاً أن وسطاء توجهوا إلى المكان المحدد، وبحوزتهم الفدية، وعند وصولهم تعرضوا لعملية سلب تحت تهديد السلاح، من قبل أفراد العصابة، الذين استولوا على الأموال، ثم طردوا الوسطاء، دون أن يسلموهم قطيع الماشية.

وكانت العصابة قد سلبت القطيع يوم الخميس الماضي، بعدما هاجمت المواطن أبو حسين علي السميح من عشائر قرية صلاخد، وذلك بالقرب من خيمته بين قريتي الجدية وصلاخد وسرقوا 333 رأس غنم بعد الاعتداء عليه بالضرب وتقييده.

وأشار مصدر محلي للسويداء 24، إلى أن قطيع الماشية يملكه عدة مواطنين، من مدينة شهبا ومن عشائر المنطقة، ويعتبر مصدر الرزق الوحيد لغالبيتهم، كما أن قسماً منه مخصص لأيتام، فيما أكدت مصادر متعددة أن أفراد العصابة ينحدرون من بلدة عريقة.

يذكر أن مالكي القطيع جمعوا الفدية المالية من خلال الاستدانة، ليتعرضوا للسلب مرة أخرى، على يد عصابة اجرامية، تهدد السلم الأهلي، في ظل غياب كامل للجهات المسؤولة عن تطبيق القانون.