الرئيسية / الاخبار الامنية / قنبلة تنفجر بشاب وسط الشارع في مدينة السويداء .!!

قنبلة تنفجر بشاب وسط الشارع في مدينة السويداء .!!

فقد يافع من السويداء أحد أطرافه، وأصيب بجروح خطيرة، إثر انفجار قنبلة كانت بحوزته، ظهر اليوم الثلاثاء 19/5/2020.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، أن الشاب وليد عبدالله صياغه، البالغ من العمر 17 عاماً، أصيب بجروح بالغة، إثر انفجار قنبلة يدوية كانت بحوزته، وسط الشارع في مدينة السويداء، وقد كانت بحوزته قنبلة ثانية لم تنفجر.

مضيفاً أن صياغة نُقل إلى قسم الإسعاف في المستشفى الوطني بالسويداء، مصاباً بجروح بالغة، حيث تم بتر ساقه اليمنى، ومعالجة باقي الجروح المتفرقة في جسده.

أحد أقارب صياغة صرّح للسويداء 24، أرجع إصابة الشاب وليد أرجع إلى خطأ في استخدام قنبلة يدوية، اثناء تواجده أمام مشحم قرضاب في حارة الشيخ حسين وسط مدينة السويداء، موضحاً أن وضعه الصحي لم يستقر لكنه نجى من مرحلة الخطورة.

بينما أشار أحد سكان الحي، إلى أن القنبلة التي انفجرت كانت بحوزة صياغة، لافتاً إلى أن المصاب رفض اقتراب المسعفين منه، قبل أن يتم التخلص من قنبلة أخرى كانت بحوزته أيضاً، خوفاً من انفجارها وأذية الآخرين، ليتم إسعافه إلى المستشفى الوطني في السويداء.

يذكر أن القنابل والأسلحة منتشرة بشكل واسع في محافظة السويداء، ويسهل وصلوها إلى مختلف الفئات العمرية، حيث توثق السويداء 24 شهرياً حالتي انتحار وسطياً، معظمها تحدث باستخدام الأسلحة، ويقدم عليها شبان في مقتبل العمر، على إثر ظروف اقتصادية ونفسية مختلفة.