الرئيسية / شكاوى / مواطنون يصرخون من العطش وضيق الحال، أين يغيب المعنيين في #السويداء.؟!

مواطنون يصرخون من العطش وضيق الحال، أين يغيب المعنيين في #السويداء.؟!

اشتكى مواطنون من ريف السويداء من حرمان منازلهم من مياه الشرب وغلاء أسعار صهاريج المياه وسط إهمال المعنيين ووعود كاذبة لم تروي عطشهم.

وقال مواطن من قرية طربا للسويداء 24، أن الأهالي في القرية يقاسون مرارة انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من شهرين و10 أيام، مؤكداً أن المياه لم ترد إلى بيوتهم خلال الفتره المذكورة سوى نصف ساعة فقط.!

مضيفاً، أن سعر صهريج المياه الواحد ارتفع من 5000 ل.س إلى 9500 ل.س، حيث أكد أن الأهالي في القرية لن يستطيعوا تحمل المزيد من الأعباء فالكثيرين متعطلين عن عملهم وغير قادرين على سداد حاجيات أسرهم حتى يتمكنوا من دفع 9500 ل.س أسبوعياً.!

وأوضح، أن المعنيين يبررون انقطاع المياه عن القرية بضعف التيار الكهربائي وعدم قدرتهم على ضخ المياه من بئر الدياثة إلى القرية بالرغم من أن المياه تصل من البئر ذاته إلى القرى المجاورة.! ليناشد الأهالي محافظ السويداء ومديرية المياه في السويداء بالحد من سرقة جيوب المواطنين وتأمين أبسط حقوقهم بإيصال المياه إلى منازلهم.

هذا وكان محافظ السويداء عامر العشي قد زار قرية طربا في وقت سابق سمع شكوى مجلس البلدية حول انقطاع المياه عن القرية، واعدا ً بتحسين حال مياه الشرب، حيث وجّه آنذاك بتشغيل بئر ثالث بمشروع الدياثة لتفادي النقص الحاصل، إلا أن المواطنين لازالوا يشكون حالهم إلى اليوم دون أي تقدم لإيصال المياه إلى منازلهم.